رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

بدار الأوبرا المصرية.. افتتاح معرض "بين الصمت والبوح" للفنانة وفاء مليجي

الجمهور الإخباري

​شهدت قاعة "زياد بكير" بدار الأوبرا المصرية، اليوم السبت، افتتاح المعرض الفردي الأول للفنانة التشكيلية وفاء مليجي، والذي أقيم تحت عنوان "بين الصمت والبوح"، وسط حضور مميز ومكثف من نخبة من النقاد، والفنانين التشكيليين، والإعلاميين، ومحبي الفنون البصرية.
​وقدم المعرض في يومه الأول تجربة فنية مغايرة نالت استحسان الحضور، حيث يضم مجموعة متنوعة من الأعمال التي تمزج بسلاسة بين المدرستين التعبيرية والتجريدية، إلى جانب تقديم مجسمات وأعمال ثلاثية الأبعاد. وتستكشف الفنانة من خلال هذه التشكيلة البصرية أبعاد المشاعر الإنسانية، مترجمةً المساحة الفاصلة بين الصمت الداخلي للنفس والرغبة في البوح والإفصاح.
​لغة تشكيلية تلامس الوجدان
​وأبدى الحاضرون والنقاد إعجابهم بالأسلوب الفني للمعرض، حيث نجحت "مليجي" في فتح مساحات واسعة للتأمل والتفاعل عبر لغة تشكيلية تعتمد على الخطوط والألوان والرموز ذات الدلالات الإنسانية والعميقة، مما أضفى على القاعة حالة من الحوار البصري بين العمل المتكامل والمتلقي.
​من القانون إلى آفاق التشكيل.. مسيرة ملهمة
​وتعد مسيرة الفنانة وفاء مليجي نموذجاً ملهماً لشغف التحول نحو الإبداع؛ إذ ولدت ونشأت في دولة الكويت، وبدأت حياتها المهنية في مجال القانون، قبل أن يتملكها شغف الفن التشكيلي لتتخذه منصة ولغة تعبيرية للتعبير عن الذات والوجدان. وتميزت أعمالها بطابع خاص يوازن بين البساطة والعمق، ما جعلها تحظى باهتمام واقتناء واسع داخل مصر وخارجها في مشاركاتها السابقة بالمعارض الجماعية والبازارات الفنية.
​ويُشكل معرض "بين الصمت والبوح" محطة فارقة وانطلاقة جديدة في مسيرتها الفنية نحو آفاق أرحب من التواصل الإبداعي مع الجمهور.
​يُذكر أن المعرض يفتح أبوابه غداً الأحد (21 يونيو) لاستقبال الزوار في يومه الثاني والأخير، وذلك بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً بقاعة زياد بكير في دار الأوبرا، والدعوة عامة للجمهور.

تم نسخ الرابط