الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى تمهيدا للانتخابات الرئاسية 2024

الداخلية

الداخلية

أمة الله عمرو

A A

بذلت وزارة الداخلية العديد من الجهود الهادفة والراسخة لتأمين سير الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وقدمت جميع الاهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين، وتأمين ممارستهم لحقهم في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية، ووفقاً لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأنهت الوزارة استعداداتها الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة التأمين التي أقرها الوزير طبقًا  لأعلى المعايير الفنية، شملت التخطيط الدقيق والتدريب الجيد للعناصر الشرطية المشاركة، ورفع درجة الاستعداد القصوى لهم، من خلال تكثيف الانتشار الأمني بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، مع الدفع بقوات التدخل السريع مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة.

كما تم تجهيز قوات أمنية وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجستية الحديثة، لملاحظة الحركة المرورية بالطرق والمحاور الرئيسية ومحيط اللجان الانتخابية، للمساهمة في توفير مناخ ملائم وآمن وتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان، والتعامل الفوري مع أية مواقف قد تطرأ خلال سير العملية الانتخابية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، للتيسير على المواطنين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفى سياقٍ متصل، تعمل غرف العمليات بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية على مدار الـ 24 ساعة، والتي تتولى متابعة كافة البلاغات والإخطارات، وتوجيه القوات لمحل البلاغات للتعامل الفوري والسريع، وتابع مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية على مستوى الجمهورية، تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميداني على القوات المشاركة؛ للاطلاع على مدى جاهزيتها لأداء المهام الموكلة إليها وإلمامها بها، والتشديد على مراعاة الجانب الإنساني خلال التعامل مع المواطنين، خاصةً مع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وألزمت على ضرورة تلاحم وترابط المواطنين مع رجال الشرطة، من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، وتهيب بالجميع الالتزام بالتعليمات والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

May be an image of ‎car and ‎text that says May be an image of 2 people, car and textMay be an image of ambulance and textMay be an image of 7 people, car and text



May be an image of 6 people, television, newsroom and text


 

search