الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حجازي» و«بنزيما» على رأس قائمة اتحاد جدة لكأس العالم للأندية 2023

حجازي وبنزيما

حجازي وبنزيما

حسين العجيلي

A A

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الأربعاء، بشكل رسمي عن قوائم الأندية المشاركة في بطولة كاس العالم للأندية، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 من شهر ديسمبر الجاري.

وشدت القائمة على  تواجد الدولي المصري أحمد حجازي، بعد تعافيه بشكل كامل من إصابة الرباط الصليبي التي لحقت به مؤخرًا وغاب على إثرها لمدة 6 أشهر.

كما شهدت القائمة تواجد النجم الفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه نجولو كانتي، والمغربي عبدالرازق حمدالله،  ورومارينيو وجوتا، وفابينيو.

ويستهل اتحاد جدة السعودي مشواره في كاس العالم للأندية يوم 12 من شهر ديسمبر الجاري، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزلاندي.

قائمة اتحاد جدة لكأس العالم للأندية 2023

وجاءت قائمة اتحاد جدة الرسمية المشاركة في كأس العالم للأندية على النحو التالي: «في حراسة المرمى: عبد الله المعيوف- مارسيلو جروهي- أسامة المرمش، في خط الدفاع: عمر حوساوي- لويز فيليبي- زكريا حوساوي- مهند الشنقيطي- حسن كادش- أحمد حجازي- أحمد بامسعود، في خط الوسط: سلطان الفرحان- نجولو كانتي- فابينيو- إيجور كورنادو- جوتا- فيصل الغامدي- مروان الشافي- عبد الرحمن العبود- مد الله العليان- صالح الجمعان، في خط الهجوم: كريم بنزيمة- رومارينيو- عبد الرزاق حمد الله».

موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية

وتبدأ منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في السعودية، يوم 12 من شهر ديسمبر الحالي، بمواجهة فريق اتحاد جدة أمام أوكلاند سيتي النيوزلاندي، على ملعب الجوهرة، حيث تستمر البطولة لمدة 10 أيام كاملة، وتقام المباراة النهائية، يوم 22 من شهر ديسمبر الحالي، على نفس الملعب.

الأندية المشاركة في كأس العالم

ويشارك في هذه النسخة من البطولة كل من الأهلي المصري ومانشستر سيتي الإنجليزي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وكلوب ليون المكسيكي، وأوراوا الياباني، واتحاد جدة السعودي وفلامنجو البرازيلي.

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية

يحصل بطل مسابقة كأس العالم للأندية على مبلغ قدره 5 ملايين دولار، والوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار، بالإضافة إلى مليوني ونصف المليون دولار للمركز الثالث، ومليوني دولار لصاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وينال صاحب المركز السابع نصف مليون دولار.

search