الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تطورات جديدة عن مشاركة أحمد حجازي أمام الأهلي في مونديال الأندية

أحمد حجازي

أحمد حجازي

علي نصير

A A

قالت تقارير صحفية سعودية، اليوم الأحد، إن تطورات جديدة طرأت بشأن مشاركة أحمد حجازي نجم منتخب مصر ومدافع فريق اتحاد جدة السعودي، في بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يستضيف ملعبي مدينة الملك عبد الله، والأمير عبد الله الفيصل، بالمملكة العربية السعودية، منافسات بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر المقبل. 

وأسفرت قرعة مونديال الأندية عن مواجهة فريق اتحاد جدة السعودي نظيره أوكلاند سيتي بطل نيوزلندا، في افتتاح مباريات البطولة، على أن يلعب الفائز في هذه المواجهة ضد النادي الأهلي في الدور الثاني من البطولة.

وبحسب موقع «سبورت 24» السعودي، فإن أحمد حجازي أصبح ضمن 10 لاعبين أجانب تأكد مشاركتهم في قائمة اتحاد جدة ببطولة كأس العالم للأندية، بالرغم من عدم إكتمال شفائه من الإصابة حتى الآن .

وتعرض حجازى لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في نهاية الموسم الماضي، ويخضع حاليا لبرنامج تأهيلي تمهيدا لعودته للمشاركة في المباريات .

وقالت التقارير السعودية إن اللاعبين العشرة الذين سيشاركون مع الاتحاد هم: «أحمد حجازي، والخماسي البرازيلي مارسيلو جروهي ولويز فيليبي ورومارينيو وإيجور كورنادو وفابينيو، والفرنسيان نجولو كانتي وكريم بنزيما، والبرتغالي فيليبي جوتا، والمغربي عبد الرزاق حمد الله».

جدير بالذكر أن حجازى انتقل لصفوف نادي اتحاد جدة موسم 2021-2022 من فريق ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وحقق مع الفريق لقبين في الدوري السعودي، وبطولة كأس السوبر.


خسائر متتالية

وأصبح اتحاد جدة داخل دائرة الانتقادات بعد مواصلة نتائجه السلبية في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بقيادة مدربه نونو سانتو.

وفشل الاتحاد في تحقيق الانتصار للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري السعودي للمحترفين، بعد سقوط جديد للعميد في المسابقة.

وسقط الاتحاد أمام الشباب بهدف نظيف، فى المرة التي جمعت بينهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

وكان آخر انتصار لفريق الاتحاد على نظيره الفتح بنتيجة هدفين لهدف في الجولة السابعة من الدوري في شهر 21 سبتمبر الماضي بعدما خاض خمس مباريات في 43 يومًا، فشل خلالهم في تحقيق الانتصار.

وتعثر الاتحاد أمام الفيحاء سلبيا دون أهداف على ملعب فهد الدولي، بعدها سقط أمام غريمه الأهلي بهدف نظيف، على ستاد الجوهرة، ثم تعادل مع التعاون بهدف لكلاهما، وكرر التعادل مجددا أمام الحزم بهدفين لكلاهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، قبل السقوط الخسارة من فريق الشباب بهدف نظيف.

تعتبر تلك السلسلة الأسوأ للاتحاد منذ أربع سنوات تحديدا في شهر ديسمبر 2019 حتى يناير 2020، حين تعثر في خمس مباريات متتالية.

search