الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

(انفراد) مصدر يكشف لـ"الجمهور" الحدود الدنيا للقبول بـ الجامعات الخاصة 2024-2025

تنسيق  الجامعات الخاصة 2024

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

مصعب فرج

A A

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التعليم العالي لموقع "الجمهور" عن الحدود الدنيا المتوقعة لقبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2024، فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول في كلية الطب 81%، وطب الأسنان 79%، والعلاج الطبيعي 77%، والصيدلة 74%، والهندسة 70%، والطب البيطري 70%، أما الحد الأدنى المتوقع للقبول في كليات علوم الحاسب فهو 62%.

وفيما يخص كليات الطب بجامعتي الجلالة والعلمين، أوضحت المصادر أن الحد الأدنى سيكون 79%، بينما في جامعات سيناء، الملك سلمان، شرق بورسعيد، والإسماعيلية الجديدة، ومن المرتقب أن يكون الحد الأدنى 77%. بالنسبة لكلية الصيدلة، كما انه من المتوقع ان يكون الحد الأدنى 73% في جامعتي الجلالة والعلمين، وفي جامعات سيناء، الملك سلمان، شرق بورسعيد، والإسماعيلية الجديدة.

وأضافت المصادر ، أن كلية طب الأسنان، فيُتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول 77% في جامعتي الجلالة والعلمين، و75% في جامعات سيناء، الملك سلمان، شرق بورسعيد، والإسماعيلية الجديدة.

وفيما يتعلق بالعلاج الطبيعي، من المتوقع أن يكون الحد الأدنى 75% في جامعتي الجلالة والعلمين، و74% في جامعات سيناء، الملك سلمان، شرق بورسعيد، والإسماعيلية الجديدة.

وأشار المصدر، إلى أن التوقعات لكلية الهندسة تشير إلى أن الحد الأدنى سيكون 68% في جامعتي الجلالة والعلمين، و67% في جامعات سيناء، الملك سلمان، شرق بورسعيد، والإسماعيلية الجديدة، أما باقي الكليات النظرية، فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى 55%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافه لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search