الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تشارك بفيلمين في مهرجان فينيسيا السينمائي بدورته الـ81

فيلم البحث عن منفذ

فيلم البحث عن منفذ

لينا غالي

A A

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي، عن الأفلام المشاركة في الدورة الـ81، الذي يقام في الفترة ما بين 28 أغسطس، وحتى 7 سبتمبر المقبل.

ويشارك في مهرجان فينسيا السينمائي، فيلمين من مصر، وهم: «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»، وفيلم «معطر بالنعناع»، وذلك بعد غياب عن المشاركة لمدة 12 عاما.

فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

ومن المقرر أن يعرض فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» ضمن برنامج Orizzonti Extra، وهو القسم الذي تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة.

ويعيد الفيلم تواجد السينما المصرية ضمن عروض مهرجان فينيسيا الرسمية بعد غياب طويل استمر لـ12 عاما، منذ مشاركة فيلم «الشتا اللى فات» إخراج إبراهيم البطوط في برنامج Orizzonti عام 2012.

فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى "حسن" في الثلاثينيات من عمره، يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد «رامبو» من مصير مجهول بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردًا من قبل كارم، جار حسن، وجميع أهالي الحي.

وفيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو إخراج خالد منصور، في أول تجاربه الاحترافية، وشارك في كتابة الفيلم إلى جانب السيناريست محمد الحسيني، ويتقاسم بطولته الفنان عصام عمر، ركين سعد، سماء إبراهيم، أحمد بهاء.

فيلم معطر بالنعناع

بينما فيلم «معطر النعناع»، يدور حول طبيب مريض وصديقه ومحاولتهما الهرب من أشباح ماضيهما، ويتنقلان من منزل مهجور إلى آخر، للمخرج الحاصل على جائزة إيمي، محمد حمدي.

وشارك الفيلم في مسابقة أسبوع النقاد، وهو من بطولة: علاء الدين حمادة، ومهدي أبو بهات، وعبده زين الدين، وحاتم إمام مصطفى، وإنتاج فرنسي مشترك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search