السبت، 05 أكتوبر 2024

05:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تحترق، خسائر فادحة لدولة الاحتلال بسب الصواريخ اللبنانية (فيديو)

احتراق آلاف الأفدنة في إسرائيل

احتراق آلاف الأفدنة في إسرائيل

مارسيل أيمن

A A

تمكنت فرق إطفاء الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، من السيطرة على بعض الحرائق الهائلة التي اندلعت قرب مستوطنات ومواقع عسكرية في الجليل الأعلى والجولان المحتل، وذلك جراء صواريخ أطلقها حزب الله اللبناني.

وذكر الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من اليوم، عن تمكن قواته من السيطرة على بؤر انتشار النيران، قائلا: «إنه لا يوجد خطر على حياة السكان».

 

 4 آلاف فدان خسائر إسرائيل في حرائق صورايخ لبنان

وفي ذات السياق، قالت هيئة البث الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي «كان»، «إن الأضرار الناجمة عن الحرائق في الشمال أكبر بمرتين مقارنة بالأضرار التي خلفتها حرائق حرب لبنان الثانية»، مشيرًا إلى أنه احترق حتى الآن نحو 14 ألف دونم (ما يقرب من 4 آلاف فدان) مقابل سبعة آلاف دونم، ويقدر أن الأضرار سوف تزيد أكثر. 

 

20 ساعة متواصلة لإطفاء في ظروف جوية قاسية

ويعمل رجال الإطفاء من منطقة الشمال على مكافحة الحرائق في جميع أنحاء المنطقة منذ ما يقرب من 20 ساعة وفي ظروف جوية قاسية - وتقدر خدمة الإطفاء والإنقاذ أن الحريق التهم حوالي 4000 دونم.

ونقل موقع أخبار من الميدان العبري عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله إن حزب الله يصعد عملياته على الجبهة الشمالية وإسرائيل لم تعد قادرة على تحمل ذلك.

وأضاف: «هناك مطالب كثيرة من المستوى العسكري والسياسي للتحرك بقوة كبيرة ضد حزب الله والحكومة اللبنانية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search