السبت، 06 يوليو 2024

03:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«سلامة الغذاء» تكشف حقيقية تأثير تناول الدجاج على صحة المرأة

هل تناول الدجاج يؤثر على هرمونات المرأة؟

هل تناول الدجاج يؤثر على هرمونات المرأة؟

نور الشايب

يعتبر الدجاج من أشهر أنواع اللحوم البيضاء، ويحظى بشعبية كبيرة في العديد من الثقافات،  فهو مصدر غني بالبروتينات والعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة.

تأثير الدجاج على هرمونات المرأة

من جانبها، كشفت الدكتورة شيرين زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة البيطريين، أن هناك اعتقاد خاطئ بشأن حقن الدجاج هرمونات لزيادة حجمها، وأن تناول الدجاج يؤثر على صحة المرأة.

وقالت رئيسة لجنة سلامة الغذاء بنقابة البيطريين لـ «الجمهور»، هناك اعتقاد خاطئ منتشر بأن تناول الدجاج يؤثر على هرمونات المرأة، وأنه كلام غير صحيح فتناول الدجاج لا يؤثر على هرمونات السيدات ولا حتى الرجال، والسر يكمن في التطور الهائل في التركيبة الجديدة للأعلاف، الذي يعطي للدجاج أعلى معدلات في زيادة وزنها وليس لها أي علاقة بالهرمونات.

وأضافت أنه من الممكن أن تناول الدجاج يؤثر على كل من يتناولها إذا كان الدجاج كان قد مرض وأخذ مضادات حيوية، وتم ذبح الدجاجة وتناولها قبل أن تتخلص الدجاجة بشكل كامل من متبقيات المضادات الحيوية التي تناولتها لشفائها من مرض معين كإنفلونزا الطيور.

نصائح رئيس لجنة سلامة الغذاء لطريقة غسل الدجاج

أوضحت الدكتورة شيرين زكي، أن الدجاج يختلف عن اللحوم في طريقة تنظيفها، ولا بد من غسل الدجاج جيدًا بماء وخل وتترك للتصفية، لأن الخل يعتبر معقم ومطهر طبيعي.

نصائح لتناول الدجاج بشكل صحي

  • يفضل نزع جلد الدجاج وطهوه بشكل كامل على درجة حرارة عالية.
  •  يجب أن يكون تناول الدجاج جزءًا من نظام غذائي متوازن.
  • الطهي الجيد يلغي التأثير السلبي.
  •  عند طهي الدجاج بشكل جيد، يتم تدمير أي بكتيريا.

في النهاية، يجب أن تكون النساء على اطلاع دائم على صحتهن والالتزام بنصائح الأطباء المختصين للحفاظ على صحة هرموناتهن وجسمهن بشكل عام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.