الأحد، 07 يوليو 2024

12:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

للأمهات، أطعمة تعزز من طاقة طفلك في الأجواء الصيفية الحارة

أطعمة تعزز من طاقة الطفل في الأجواء الصيفية الحارة

أطعمة تعزز من طاقة الطفل في الأجواء الصيفية الحارة

الزهراء علام

مع ارتفاع درجات الحرارة، تهتم الأمهات بتغذية أطفالهن خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وتعرض الأطفال للإجهاد الحراري؛ مما يدفع الأمهات للبحث عن أطعمة تمد الطفل بالطاقة والحيوية وتعوض السوائل التي يفقدها في الأيام شديدة الحرارة.

ونستعرض في السطور التالية، أطعمة تعزز من طاقة الطفل في الأجواء الصيفية الحارة.

الفواكه والخضروات

من أهم العناصر التي يحتاجها طفلك في نظامه الغذائي خاصة في فصل الصيف هي الخضروات الورقية والفواكه الطازجة، ومن أشهر الفواكه التي تحافظ على رطوبة جسم الأطفال هي فاكهة البطيخ؛ نظرا لأنها أكثر الفواكه التي تحتوى على نسبة عالية من الماء، إلى جانب مذاقها المفضل للجميع.

كما أن الخضروات التي تحتوى على نسبة عالية من الألياف مثل السبانخ والخضار الورقي عامة، تساعد على إمداد طفلك بالطاقة والفيتامينات المهمة لبناء عضلاته وتجديد حركته.

منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان على الكالسيوم الهام لبناء عظام الطفل، خاصة في مراحل النمو التي تساعده على بناء عظام صحية وقوية، إلى جانب احتوائها على عناصر تساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي.

منتجات الألبان للأطفال: وقت إضافتها للنظام الغذائي والفوائد الصحية

البروتين مهم لتغذية طفلك

تساعد الأطعمة التي تحتوي على البروتين، على زيادة الإحساس بالشبع، بالإضافة إلى أنها تمده بالطاقة اللازمة لتأدية الأنشطة المختلفة، ومن أمثلة الأطعمة التي تحتوي على البروتين: اللحوم والدجاج والبيض والبقوليات.

العصائر الطبيعية مفيدة لطفلك في فصل الصيف

العصائر الطبيعية من أفضل المشروبات التي تقديمها لطفلك في مثل هذه الأجواء الحارة، حيث تساعد العناصر الطبيعية على مقاومة طفلك للجفاف وتقلل من الإجهاد الحراري، كما أنه تمده بالفيتامينات والقيم الغذائية التي يحتاجها الجسم للنمو الصحي.

عصائر الفاكهة الطبيعية: هل تعزز الجهاز المناعي للأطفال؟ : تطبيق الملكة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.