الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متحدث الحكومة: تحريك أسعار البنزين تدريجياً، وارتفاع الكهرباء على 4 سنوات

محمد الحمصاني ، المتحدث باسم مجلس الوزراء

محمد الحمصاني ، المتحدث باسم مجلس الوزراء

إيناس خاطر

قال محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تكلفة رغيف الخبز وصلت إلى 125 قرشا خلال العام المالي المقبل مع استمرار دعم الدولة إلي 105 قروش، بالإضافة لخطة زيادة سعر الكهرباء على مدار أربع سنوات.

نعتزم تحريك أسعار الوقود تدريجياً حتى نهاية 2025 

وأكد «الحمصاني» خلال مداخله تلفزيونية ، أن الأعباء المتزايدة على ميزانية الدولة سبب في تغيير سعر رغيف الخبز المدعم، والدولة تعتزم تحريك أسعار الوقود تدريجياً حتى نهاية 2025.

متحدث الحكومة: لن يتم رفع سعر السولار، ووضع خطة لزيادة سعر الكهرباء على 4 سنوات 

وأضاف، أنه لن يتم رفع الدعم عن السولار، بالإضافة إلي وضع خطة لزيادة سعر الكهرباء على مدار 4 سنوات حتى لا يشعر المواطن بالزيادة المفاجئة ، والحكومة تمكنت من رفع الدعم عن بعض المنتجات البترولية بين 2016 – 2021.

سعر الخبز ثابت، ومستمرون في دعم محدودي الدخل 

وأردف متحدث الحكومة: لم نتحول إلى الدعم النقدي، سعر الخبز الحر ثابت ولم يتم تحريكه، مستمرون في دعم محدودي الدخل لمواجهة الأسعار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.