السبت، 06 يوليو 2024

02:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أول تعليق من النائب الموقوف بعد رفعه العلم الفلسطيني داخل البرلمان الفرنسي

لحظة رفع النائب الفرنسي علم فرنسا

لحظة رفع النائب الفرنسي علم فرنسا

أيمن عبدالمنعم

قال النائب الفرنسي سيباستيان ديلوجو، المنتمي لحزب اليسار الفرنسي، إن رفع العلم الفلسطيني داخل الجمعية الوطنية «البرلمان الفرنسي»، تعد بمثابة المرة الأولى التي يرفع فيها علم غير الفرنسي داخل المجلس الوطني.

وأضاف ديلوجو خلال تصريحات لرويترز، أن التصرف الذي قام به وتسبب في إيقافه 15 يومًا، يعد تصرفًا مناسبًا نظرًا لما يحدث في قطاع غزة، خاصًة، عندما يكون هناك بشر مثلنا يتعرضون لمذبحة على الجانب الآخر من البحر المتوسط.

وأوضح النائب الفرنسي الموقوف بسبب نصرته لغزة، أنه يفضل أن يسجله التاريخ متحيزًا للخير، على أن يكون ملتزمًا بالقواعد الخاصة بالجمعية الوطنية الفرنسية «البرلمان الفرنسي».

وحسبما ذكرت وكالة رويترز، فإن التحالف اليساري «حزب فرنسا الأبية»، لم يصف العملية التي قامت بها المقاومة الفلسطينية، ضد إسرائيل بالعملية الإرهابية، ما جعله عرضة للاتهامات بأنه حزب معاد للسامية، خاصًة، وأن الحزب آخذ على عاتقه مهمة الدفاع عن فلسطين داخل أروقة البرلمان الأوروبي كجزء من حملته الانتخابية.

إيقاف نائب فرنسي بسبب علم فلسطين

وكانت الجمعية الوطنية الفرنسية «البرلمان الفرنسي»، أعلن منذ أيام إيقاف النائب الفرنسي سيباستيان ديلوجو، لمدة 15 يومًا، بعد قيامه برفع علم فلسطين داخل الجمعية في تصرف هو الأول من نوعه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.