الأحد، 07 يوليو 2024

04:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عمار ياسر يكتب: قائد من طراز رفيع

عمار ياسر- أخصائي نفسي

عمار ياسر- أخصائي نفسي

عمار ياسر

العالم اليوم يفتقد للقادة العظماء، وعندما نقول العظماء فإننا نتحدث عن قادة من طراز رفيع قادة لديهم الرؤية الثاقبة قادرين على النفاذ إلى ما بعد المستقبل.

إن نجاح أي منظومة يعتمد بالأساس على نجاح قادة المؤسسات والدول والشركات، فإذا كان لديهم قادة قادرين على التأثير في نفوس تابعيهم فإن هذا يؤدى الى نجاح المنظومة التي يعملون بها.

نشهد اليوم تتضاءل كبير في صناعة القادة على مستوى العالم نعم يوجد الكثير من القادة، ولكننا نُعنى بالقادة القادرين على صناعة التاريخ القادة التي لديهم بصيرة عالية ورؤية ثاقبة للأمور، هؤلاء حولنا ولكن بنسب ضئيلة للغاية تنجح الدول من خلال نجاح أجهزتها الفرعية والمتمثلة في المحليات والمديريات وجميع الأجهزة الفرعية المعنية بمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات وكل ما يخص عملية التنمية في البلاد.

اليوم نحتاج إلى قادة رفيعي المستوى لقيادة هذه الأجهزة بدقه عالية ويتم اختيارهم وفقا لمستويات القيادة نعم فللقيادة العديد من المستويات اليوم نحتاج إلى المستوى الخامس من القيادة ويفترض أن هذا المستوى هو أعلى مستويات القيادة.

القائد رفيع المستوى هو من يتمتع بهذا المستوى القيادي الذى نحتاج اليه في كافه أجهزة الدولة المصرية وللقائد رفيع المستوى العديد من الخصائص التي لابد أن تتوافر لدية وعلى رأسها الحرية الفكرية يليها شجاعة التعبير يليها القدرة على العمل الجماعي يليها العادات الشخصية التي تحكم يومه، ختاما باتخاذ القرارات الصائبة.

دائما ما يكون القادة أصحاب المستوى الرفيع سابقين بالفكر عن ما حولهم وأحيانا ما يشعر الأخرين من حولهم انهم غريبو الأطوار ولكنهم لا يعلمون أن القادة المبدعون لديهم أسلوبهم الذى يميزهم عن ما حولهم.

القائد من طراز رفيع تستطيع أن تعرفه من وسط الحشود فهو مميز لدرجة لا تستطيع تجاهله، بل وتسعى لخلق اتصال به إذا أمكن لك ذلك نستطيع أن نسمي قائد المستوى الرفيع بالقائد الممتلئ من الداخل.

تحتاج جميع المؤسسات اليوم، لهذا النوع من القادة القادرين على النفاذ لأعلى مستويات القيادة القادرين على إحداث التغيير في أي مكان يتواجدون فيه هكذا يكون القائد رفيع الطراز ورفيع المستوى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.