الخميس، 11 يوليو 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

760 مليون دولار حصيلة مبادرة سيارات المصريين في الخارج حتى الآن

استيراد سيارات المصريين في الخارج

استيراد سيارات المصريين في الخارج

عبد الرحمن المصري

تنتهي مبادرة استيراد سيارات المصريين في الخارج يوم الاثنين القادم الموافق 29 أبريل 2024، دون نية من جانب وزارة المالية لمد المبادرة لمدد أخرى، بعد التاريخ المذكور.

وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن جمع مصر مبلغًا مقداره 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين في الخارج، والتي تنتهي يوم الاثنين القادم.

وأطلقت وزارة المالية مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين في الخارج بتاريخ نوفمبر 2022، ومدت الوزارة موعدها فترتين، بهدف زيادة الحصيلة الدولارية منها، في الوقت الذي كانت تسعى البلاد إلى تعزيز الموارد الدولارية لها عبر العديد من المبادرات المحفزة، لزيادة حصيلة مصر من النقد الأجنبي.

وتوصلت مصر مؤخرًا إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، تمكنت من خلاله إقناع الصندوق بزيادة القرض المقرر لمصر من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات.

كما نجحت الحكومة المصرية في عقد صفقة مع نظيرتها الإماراتية، بها تطور الأخيرة منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي لمصر مقابل استثمارات مباشرة بلغت 35 مليار دولار.

تقوم مبادرة استيراد سيارات المصريين في الخارج على إعفاء السيارات المستوردة من الضرائب والرسوم الجمركية، مقابل وديعة في البنك المركزي بالعملة الأجنبية لمدّة 5 سنوات، تُسترد بعدها بالجنيه المصري بسعر صرف وقت الاسترداد.

 

طريقة التسجيل والاستفسار عن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

وتخصص مصلحة الجمارك المصرية لجنة دائمة بالمنافذ الجمركية، للعمل على مدار الساعة بما في ذلك أيام الإجازات والعطلات الرسمية لتسريع إجراءات الإفراج الجمركي عن سيارات المصريين بالخارج، وخصصت خطًا ساخنًا دوليًا رقمه 15460 للرد الفوري على استفسارات الراغبين في الاستفادة من المبادرة. كما يجري استقبال أسئلة المستفيدين المقيمين بالخارج من خلال رقم موبايل و واتساب وهو 01142335222.

وتسجل طلبات استيراد سيارات المصريين بالخارج إلكترونيا، وسداد قيمة الوديعة المقررة وفقًا لأحكام القانون، علمًا بأن التاريخ المذكور هو الأخير للعمل بتلك المبادرة، فيما أعلن الدكتور محمد معيط أن تلك المبادرة لن يعمل بها بداية من يوم 30 أبريل القادم.

وتهدف المبادرة إلى استيراد سيارات المصريين بالخارج بسهولة ويسر، ما يساهم في مساعدة المواطنين خارج مصر إلى الاستفادة بسياراتهم خلال تواجدهم بمصر، مع مراعاة أسعار السيارات في بلد الإنتاج عنها في مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.