الإثنين، 29 يوليو 2024

07:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس اتحاد الغرف التجارية؛ انخفاض أسعار السلع الأساسية 50%

السلع الأساسية

السلع الأساسية

أحمد مبروك

A A

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن أسعار السلع الأساسية انخفضت خلال الفترة الماضية بنسبة 50%.

عدم حدوث أي زيادات في الأسعار خلال الفترة القادمة

وتوقع رئيس اتحاد الغرف التجارية، عدم حدوث أي زيادات في أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة، كما أن هناك انخفاض جيد في مؤشرات التضخم.

وأضاف الوكيل خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن مجلس الوزراء اجتمع  لمتابعة جهود خفض أسعار السلع، و تسعى الدولة لخفض تكاليف الإنتاج، وتهتم بالمواطن لتسهيل الحياة عليه.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي متأخرات في الجمارك، ولا يوجد اي مشاكل فيما يخص استيراد السلع من الخارج، مبررًا على ذلك حجم عرض السلع بفوق حجم الطلب، وذلك أكبر دليل على عدم وجود أي سلع عالقة في الجمارك.

وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وجه بالتعامل مع أزمة الدواء، متابعا: هناك بعض المشكلات في الاستيراد الخاص بالسيارات والمواد الخام الخاصة بصناعة الأدوية.
وتواصل الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي المصري، حصار مؤشرات التضخم في مصر، والتي ضربت الاقتصاد، قبل 6 أشهر، بعدما سجلت مؤشراتها ارتفاعات جنونية.

وقرر البنك المركزي المصري، رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، خلال اجتماع استثنائي، للجنة السياسة النقدية، في يوم 6 مارس 2024، ضمن إجراءاته للسيطرة على التضخم، وكبح جماح ارتفاعه الجنوني.

وصرح حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، خلال مؤتمر صحفي، في شهر مارس الماضي، إنه لن يهدأ له بال، إلا بوصوله لمعدلات التضخم في مصر إلى رقم أحادي «أقل من 10%»، وأنه سيواصل في اتخاذ إجراءات الشديدة، للسيطرة على جنون التضخم في البلاد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.