الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أفضل الأكلات لمكافحة حر الصيف وتلطيف درجة حرارة الجسم

أكلات لمكافحة حر الصيف

أكلات لمكافحة حر الصيف

نور الشايب

A A

مع ارتفاع درجات الحرارة الفترة الحالية، تسعى البيوت المصرية للبحث عن الأطعمة الخفيفة التي تعمل على ترطيب الجسم والبشرة لمكافحة حرارة الصيف.

وفي السطور التالية نستعرض معكم أبرز الأطعمة التي تنعش الجسم وتجعله يقلل من الشعور بالحرارة في هذه الفترة:

ينصح جميع أطباء التغذية تناول الأكلات الخفيفة الخالية من الدهون لكي لا تسبب التخمة والخمول خاصة مع ازدياد درجات الحرارة، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه والسلطات الطازجة التي تساعد على تلطيف درجة حرارة الجسم.

الفراولة

تحتوي الفراولة على 92 بالمئة من الماء والتي تحمي الجسم من أمراض القلب وتحمي من مرض السرطان، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات وغنية بمضادات الأكسدة، وتتميز بسعراتها الحرارية القليلة.

البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الإنسان، مثل المغنيسيوم وفيتامين سي، والتي تعمل على ترطيب الجسم وانتعاشته وتقلل من الشعور بالحرارة العالية في ظل أجواء موجات الحر.

ويعتبر البطيخ مثل فاكهة الفراولة التي تحتوي على 92 بالمئة من الماء ويتميز بسعراته الحرارية المنخفضة.

الزبادي

يعتبر من أفضل الأكلات التي يمكن تناولها في بداية اليوم لتعزيز رطوبة الجسم وصحة الأمعاء، كما يحتوي الزبادي على 85 بالمئة من الماء.

التفاح

تحتوي فاكهة التفاح على 80 بالمئة من الماء التي تجعل الجسم في حالة رطبة، كما يساعد تناول التفاح على إنقاص الوزن، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

الخس

تناول الخس يعمل على ترطيب الجسم، بالإضافة إلى أنه ملىء بالعناصر الغذائية التي تقوي العظام وتقلل من أمراض العظام.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search