السبت، 05 أكتوبر 2024

10:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمحبي البطيخ في الصيف.. ممكن تستخدمه في الريجيم

البطيخ

البطيخ

نور الشايب

A A

مع دخول فصل الصيف الذي يتميز بجوه الحار، واحتياج الجسم لتناول بعض الفاكهة المنعشة والمشروبات الباردة، يفضل الأغلب لتناول البطيخ طوال فصل الصيف الذي يتميز به.

ويتسائل العديد  إذا ما يؤدي تناول البطيخ إلى زيادة الوزن أو خسارته؟

ويكمن الأمر كله في كميات تناول الطعام، فيجب أن لا يتم تناول أي نوع من أنواع الطعام بشكل عام بكميات أكبر من المعتاد، لأن ذلك يسبب زيادة في الوزن وتخزين الدهون في الجسم.

ويظن البعض أن تناول البطيخ يسبب زيادة في الوزن بسبب كمية السكريات المتواجدة فيه بالإضافة إلى الماء الذي يحتويه، ولكن بشكل عام فإن تناول البطيخ ضمن نظام غذائي محدد بسعرات حرارية ممكن أن يكون مفيدا لإنقاص الوزن.

فوائد البطيخ لإنقاص الوزن

غني بالألياف: تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على تقليل استهلاك الطعام وبالتالي تقليل السعرات الحرارية المتناولة التي تساعد على إنقاص الوزن.

يحتوي على نسبة عالية من الماء: يحتوي البطيخ على 92 بالمئة من الماء في البطيخ وهو ما يعزز الشعور بالشبع وبالتالي تناول سعرات حرارية أقل بسبب تقليل كميات الأكل.

فيمكن القول إن البطيخ يعد خيارا جيدا كوجبة خفيفة للأشخاص الذين يريدون الحفاظ على وزن جسمهم أو خسارته، ولكن كما ذكر سابقا أن تناول البطيخ لن يسبب خسارة وزن وحده وإنما يجب اتباع نظام غذائي لتحقيق هذه الخسارة، ودائما ما ينصح بتناول الخضار والفاكهة بشكل عام كجزء من نظام غذائي متوازن للحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search