الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عربي ولا تركي، اعرف الفرق بين مزاج محبي القهوة

 الفرق بين مزاج محبي القهوة العربية والتركية

الفرق بين مزاج محبي القهوة العربية والتركية

الزهراء علام

A A

مزاج القهوة، لكل محبي المكيفات لكن القهوة بأنواعها الأشهر سواء كانت القهوة العربي أوالتركي، فتعتبر القهوة مشروباً مفضلا للملايين  حول العالم، غير أن هناك اختلاف واضح بين محبي القهوة العربية والتركية، سواء في طريقة تحضيرها أو في مذاقها، أو حتى الطقوس المرتبطة بتقديمها، الأمر الذي جعل لكل فريق من محبي القهوة العربية والتركية مزاجا مختلف وطابع خاص يميز كل فريق عن غيره 

لذا سنتحدث في السطور التالية عن الفرق بين مزاج محبي القهوة العربية والتركية.

القهوة العربية

تعتبر القهوة العربية، أحد أشهر الأنواع حول العالم، خاصة في المجتمعات العربية، تتميز بطعمها المختلف تماما عن أنواع القهوة الأخرى، كما انها لها مذاق قوي مليء بالعديد من النكهات. 

أفضل أنواع القهوة السعودية-متجر طمش - TOMSH طمش-للقهوة المختصة

تحضر القهوة العربية بأسلوب خاص يضمن طحن حبوب البن بدرجة اقل من طحن حبوب القهوة التركية، ومن أهم ما يميز القهوة العربية لونها البني الفاتح والي يميل غالبا للون الأصفر، يضاف إليها توابل خاصة، ومنها الهيل والزعفران والزنجبيل، والقرنفل، وتقلب مع الماء الساخن.

تقدم القهوة العربية في فناجين صغيرة وتشرب ببطء لمزيد من الاستمتاع بنكهتها المميزة، كما أن لها طقوس ودلالات عند تقديم القهوة العربي في المجتمعات العربية، وغالبا ما يتميز مجبي القهوة العربية بالحنين لكل ما له علاقة بالوطن، والتمسك بالعادات والتقاليد والاستمتاع بنكهة الطبيعة.

نقديم القهوة

القهوة التركية

 تعرف القهوة التركية بطعمها القوي والثقيل، تحضر بطريقة تختلف تماما عن تحضير القهوة العربية. فأغلب محبي القهوة التركية، لا يفضلونها مع أي نوع من البهارات وان كان هناك بعض الأشخاص يمكنهم تناولها بقليل من الهيل، أو ما يعرف بالقهوة المحوجة.

طريقة تحضير القهوة التركية أحلى من الكافيهات

تحضر القهوة التركية بطحن حبوب البن ناعم مع خلطها بالماء البارد، والسكر ثم ترفع على النار حتى تنضج. تقدم القهوة التركية في كوب صغير وأهم ما يميز القهوة التركي وشها الذي يقبل عليه الكثيرين ويفضلونها بوش كدليل علي طريقة إتقانها . وأن يكون  ممتلأ عكس تقديم القهوة العربي، وعلى كلا مهما كان مزاجك في اختيار القهوة المناسبة لذوقك، فإنك ستجد فرقا واضح ومميز بين في كل كوب من القهوة لذة وسرور تجعلك تستمتع بكل لحظة.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search