الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل شاورما الكبدة، بخطوات سهلة أحلي من المطعم

 طريقة عمل شاورما الكبدة

طريقة عمل شاورما الكبدة

الزهراء علام

A A

تعتبر وجبة الشاورما من ألذ الأكلات التي يفضلها أغلب الأشخاص، وهي واحد من أكثر الوجبات طلبا في المطاعم والمحال، كما أنها تتماشى مع جميع الأذواق، حيث يمكن عمل الشاورما بالدجاج أو اللحم، وإضافة أنواع من الخضار إليها و تقديمها بالتوميه والكاتشب، إما مع خبز الشاورما الشهير «العيش السوري» على شكل سندوتشات.

ومن الوصفات اللذيذة التي تبحث عنها ربات البيوت هي وصفة شاورما بالكبدة، لذا نستعرض في السطور التالية طريقة عملها بخطوات سهلة وبسيطة:

مكونات شاورما الكبدة

نصف كيلو من الكبدة، مقطع شرائح رفيعة. 3 ملاعق كبيرة من الزيت، 3 فصوص ثوم مقطع شرائح. 3 حبات من البصل مقطع شرائح، 5 حبات من الفلفل الرومي الألوان مقطع شرائح رفيعة. 3 حبات من الفلفل الرومي الأخضر مقطع شرائح رفيعة. ثمرة فلفل حار، بهارات مشكلة بمقدار نصف ملعقة صغيرة من المكونات التالية« كمون، ببريكا. كركم»، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من الخل، بقدونس طازج مفروم، سلطة طحينة.

طريقة عمل الكبدة : اقرأ - السوق المفتوح

طريقة عمل شاورما الكبدة

تتبل الكبدة بالليمون والبهارات، يسخن الزيت في مقلاة على نار عالية، ثم توضع الكبدة وتقلب حتى يتغير لونها وتقترب من النضج، ثم يضاف عصير الليمون والخل إليها،  يضاف الثوم والبصل والفلفل الرومي الألوان والأخضر وقرن الفلفل الحار إلى الكبدة وتقلب المكونات جيدا.

تترك الكبدة على النار حتى تنضج، ثم ترفع من على النار، ويضاف البقدونس المفروم ويقلب جيدًا مع المكونات «خطوة اختيارية» الكبد توضع الكبدة في خبز الشاورما، يوضع فوقها سلطة الطحينة، يوضع الخبز على صاج، أو طاسة ويقلب عندما يأخذ لون ذهبي مقرمش، تقدم ساندويشات شاورما الكبدة بجانب سلطة الخضار والتومية والكاتشب مع بطاطس محمرة ومخلل.



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search