الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وجبة شم النسيم، فوائد غير متوقعة لتناول الرنجة وأضرار احذرها

 فوائد غير متوقعة لتناول الرنجة

فوائد غير متوقعة لتناول الرنجة

الزهراء علام

A A

شم النسيم، يحتفل المصريون كل عام باستقبال فصل الربيع، بالخروج إلى المنتزهات والحدائق العامة للاحتفال بشم النسيم، ومن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، تناول سمك الرنجة واٍلأسماك المملحة.

وتمثل هذه الأكلات تقليد وطقسا يتمسك به المصريين كل عام، ومع اقتراب الاحتفال بشم النسيم، تنقسم الآراء حول الأضرار التي تلحقها الرنجة ويزداد الحديث عن المخاطر التي يتعرض لها الشخص بعد تناوله لهذه الوجبة، غير أن لكل شيء له ضرر محتمل فهناك أيضا فوائد أكيده.

ونستعرض في السطور التالية: فوائد غير متوقعة لتناول سمك الرنجة وفقا لموقع WebMD:

عناصر مهمة لصحة الجسد، وفوائد للقلب والذاكرة

تحتوي الرنجة على العديد من العناصر المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والزنك والفسفور، وفيتامين د، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من للبروتين الخالي من الدهون.

ينصح خبراء التغذية، بتناول سمك الرنجة، حيث يقلل بشكل كبير من المخاطر المرتبطة بأمراض القلب، إذ تحتوي الرنجة على أحماض أوميجا 3، والتي تساعد على تنظيم ضربات القلب، وخفض المستويات العالية للدهون الثلاثية، كما أنها تعزز من القدرة العقلية على الاستيعاب، وتقلل من فرص الإصابة بالخرف.

تقلل من الأمراض السرطانية والالتهابات

تحتوي وجبة الرنجة على نسبة كبيرة من عناصر مضادات الأكسدة، والتي تساعد في علاج الالتهابات، وتعزز عمل الجهاز المناعي، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة ممتازة من السيلينيوم، وهو أحد العناصر الغذائية المضادة للالتهابات، كما أنها تقلل من احتماله الإصابة بالأمراض السرطانية بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة.

فوائد الرنجة للجنس | الكونسلتو

محاربة علامات التقدم في السن

تعتبر أسماك الرنجة، من أعلى أسماك المحيط في التسلسل الغذائي لها، وتصنف بأنها واحدة من أنظف أسماكه، لذا فهي تحتوي على نسبة قليلة من الزئبق عكس أنواع أخرى، كما أن الرنجة تعزز من وظيفة العضلات، والأنسجة العضلية الهيكلية، المسئولة عن تأخر ظهور علامات الشيخوخة.

نصائح عند اختيار الرنجة للأكل

يوصي خبراء التغذية، عند اختيار الرنجة كوجبة طعام، شراء النوع الذي يحتوي على نسبة قليلة من الملح، لأن الأسماك المملحة بدرجة كبيرة،  لها تأثيرات سلبية على الصحة العامة، خاصةً عند تناولها بكميات كبيرة.

فئات ممنوعة من تناول الرنجة 

هناك العديد من الفئات الممنوعة من تناول الرنجة لأسباب طبية، وهم مرضى الضغط المرتفع، والحوامل حيث إنها تسبب لهم ارتفاع في ضغط الدم، كما انها تعمل على حبس السوائل وتورم القدم للحوامل.

ويدخل كبار السن والأطفال، مرضى الكلى، مرضى الكبد، في التحذير من تناول الأسماك المملحة بشكل عام، وينصح باستبدالها بمأكولات بحرية أخرى.

أضرار الرنجة والفسيخ على الريق في العيد | الكونسلتو

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.