الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منشورات غريبة للأوقاف تثير جدلًا على «فيسبوك».. والوزير يوضح

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

نشوى حسن

A A

أثارت منشورات على الصفحة الرسمية للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جدلًا بين متابعي الصفحة، ودفعهم للتساؤل حول السبب وراء ذلك.

نشرت الصفحة منشورات بلغات مختلفة ومنها اللغة السواحلية والأردية والروسية والإسبانية، وهو الأمر الذي آثار الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الوزير يفسر

وفسر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، هذا الأمر، حيث أكد على ضرورة مخاطبة الناس بلغاتهم حرصًا على توصيل الفكرة بأكثر من وسيلة نشر.

منشور لوزير الأوقاف

وقال وزير الأوقاف، تتم ترجمة بعض الرؤى الهامة تجاه بعض القضايا التي تشغل المسلمين أينما كانوا، بل تشغل كثيرين من غيرهم إلى العديد من اللغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والإسبانية والأردية، والعديد من اللغات الإفريقية مثل السواحلية والصومالية والأمهرية والإنكو-الماندنكو وغيرها من اللغات، لأن مخاطبة الناس بلغاتهم أينما كانوا جزء من رسالتنا وواجبنا الدعوي.

وأكد جمعة على أن ما يتم نشره بانتظام على صفحات وزارة الأوقاف باللغات المتخصصة، كما يتم نشر بعضه على صفحته الرسمية؛ في محاولة توصيل الفكرة بأكثر من وسيلة نشر، وعلى أكثر من صفحة.

وأضاف، ولا سيما إذا كانت تتعلق بقضية دينية وإنسانية معًا، على نحو ما تم نشره من ترجمة استنكارنا للتجاوز البغيض في حق المصحف الشريف أو استنكارنا الشديد للدعوة إلى المثلية والشذوذ.

search