السبت، 05 أكتوبر 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 أسباب تؤدي إلى ظهور الوجه الشاحب أثناء الدايت، تجنبيها

صورة أرشيفية للوجه الشاحب

صورة أرشيفية للوجه الشاحب

شهاب عمران

A A

تشكو كثير من الفتيات من الوجه الشاحب أثناء ممارسة النظام الغذائي “الدايت”, ما ينتج عنه تراجعهن عن استكمال هذا النظام, فضلاً عن تخوف البعض الآخر من بدء النظام الغذائي وقاية من أذى بشرتهن وشعرهم وأظافرهن.

ويستعرض الكابتن عبد الحميد الباجوري أخصائي التغذية العلاجية, الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الوجه الشاحب وذلك على النحو التالي:

1- قلة شرب المياه

يجب شرب  3 لتر مياه. وذلك بهدف ترطيب الجسم, فالمياه تساعد على حرق الدهون الزائدة وتحافظ على صحة البشرة والجلد.

2-عدم الاتزان في النظام الغذائي:

يجب أن يتزن الإنسان في نظامه الغذائي من خلال تناول البروتين والكربوهيدرات والألياف والدهون الصحية, مع اجتناب الخطأ الشائع في النظام الغذائي والاكتفاء بتناول الفواكه فقط لمدة أسبوع على سبيل المثال، وثلاثة أيام تمر ولبن, فهذا يؤدي إلى تأثير سلبي على صحة ونفسية الإنسان.

3- الإهمال في تناول الخضروات 

تناول الخضروات له فائدة كبيرة في تحسين صحة البشرة والشعر فضلاً عن راحة القولون.

4- تناول الطعام الصحي بكميات قليلة جدًا

على سبيل المثال يحتاج جسمكِ إلى تناول 1200 سعر حراري, فيما تتناول 600 سعر فقط, رغم أن هناك بعض الناس يتناولون ملعقتين أرز وملعقة خضار وشريحة لحمة, فهذا النظام مكتمل لكن قد يكون غير مناسب لكِ.

5-إهمال المالتي فيتامين multivitamins

في حالة خفض أو زيادة الوزن أو حتى الرغبة في بناء عضلات فلابد من تناول مالتي فيتامين بهدف تعويض نقص المعادن والفيتامينات من جسمكِ.

6- السهر وعدم الانتظام في النوم

النوم من ست الى ثماني ساعات “ مع اجتناب النوم وقت الفجر” يساعد على راحة جسمكِ وذهنكِ وصفاء بشرتكِ بعيدة عن أي شواحب أو هالات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search