السبت، 06 يوليو 2024

04:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ِبينهم الكشري والرنجة، أشهر أكلات المصريين في عيد الفطر

الكشر ي من أشهر أكلات عيد الفطر

الكشر ي من أشهر أكلات عيد الفطر

نور الشايب

أكلات عيد الفطر المبارك، يحتفل الشعب المصري في هذه الأيام بقرب حلول عيد الفطر المبارك، وتستعد البيوت المصرية لتحضير بعض الأطعمة التي تشتهيها الأنفس خاصة الأكلات التي يصعب تناولها في شهر الصيام.

وفي السطور التالية نستعرض معكم أبرز أكلات عيد الفطر المبارك عند المصريين خاصة.

أشهر أكلات المصريين في عيد الفطر

- الأسماك المملحة والفسيخ تعد من أشهر الأكلات التي يقبل عليها المصريين في عيد الفطر المبارك، ويرجع سبب الإقبال على هذه الأصناف عدم تناولها في شهر الصيام، لأن تناول الأسماك المملحة والفسيخ يسبب الإحساس بالعطش فيصعب تناولها في الصيام، والبعض في الأرياف يطلق على عيد الفطر المبارك اسم عيد السمك، لكثرة تناول السمك فيه.

- سلطة الرنجة واحدة من الأطباق الشهية التي يقبل عليها أيضا المصريين في عيد الفطر بعد شهر الصيام بسبب احتوائها على نسبة عالية من الأملاح، ويتم تحضير الرنجة مع الزيت والليمون والطحينة والبصل.

-الكشري حيث يعتبر من أبرز الأكلات الشعبية المشهورة في مصر لمذاقه الشهي وقيمته الغذائية العالية، فهو يتكون من العدس والمكرونة والأرز والشعرية والخل وصلصة الطماطم ويصعب تناوله في شهر الصيام من وجهة نظر المصريين الذين يرون أنه لا يمكن للكشري أن تكون وجبة بمفردها على المائدة الرمضانية التي يجب أن تكون عامرة بأطيب الطعام بعد يوم طويل من الصيام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.