الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل بسكويت العيد، أحسن من الجاهز بخطوات سهلة

طريقة عمل بسكويت العيد

طريقة عمل بسكويت العيد

الزهراء علام

A A

تهتم الكثير من السيدات بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك، بإعداد بسكويت العيد في المنزل، وازدادت عمليات البحث حول طرق تحضير بسكويت العيد في المنزل بطريقة أفضل من البسكويت الجاهز وتفي المحلات.

ونقدم في السطور التالية طريقة عمل بسكويت العيد والمقادير بالأكواب والكيلو، للحصول على بسكويت لذيذ بطريقة تتناسب مع كل ست بيت.

مقادير بسكويت العيد:

4 أكواب دقيق الكوب يعادل 250 كجم، بما يعادل كيلو دقيق.
1.5 أكواب من الزبدة، بما يعادل 300 جم.
كوب وربع من السكر البودرة، بما يعادل 350 جم.

ربع كوب من الحليب الدافئ، بما يعادل 100 ملي (عند الحاجة) ويمكن استبداله بالمياه الدافئة مع إضافة رائحة البرتقال أو أي نكهة تفضليها.

3 بيضات.

ملعقة صغيرة من النشادر، ملعقة صغيرة بيكينج باودر.

ملعقة صغيرة فانيليا، ربع ملعقة صغيرة ملح.

طريقة عمل بسكويت العيد

تحضر الزبدة المثلجة وتضرب جيدا بالمضرب أو بحرارة الغرفة وتضرب يدويا، ثم يضاف السكر ويضربان جيدا، حتى يصبح لدينا كريمة هشة القوام، يضاف البيض تدريجيا، ثم الڤانيلا، ثم يضاف الدقيق والبيكينج بودر والملح ويخلط حتى تصبح عجينة.

تترك العجينة جانبا لمدة نصف ساعة، وتغطى بكيس شفاف وقطعة قماش، توضع العجينة في ماكينة البسكوت، وبإمكانك الحصول على أكثر من شكل للبسكويت عن طريق الأشكال المرفقة مع ماكينة البسكويت.

 تدهن صينية من الألومنيوم بقليل من الزيت ثم يرص البسكويت بها، تترك مسافات بين البسكويت، في الصينية، وتدخل الفرن على درجة حرارة من هادئة لمتوسطة، لمدة عشرين دقيقة حتى يأخذ لون ذهبي، ثم تخرج الصينية ويرفع البسكويت منها فور خروجها من الفرن حتى لا يلتصق بالصينية في حال تركت لتبرد.

يوضع البسكويت في صندوق أو علبة محكمة الغلق ويغطى بكيس شفاف حتى لا يدخل إليه الهواء، ويفسد طعمه وللمحافظة على قوامه، يقدم مع الشاي بجليب أو الشاي والمشروبات الساخنة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search