الخميس، 11 يوليو 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نورهان عبد العزيز تكتب: مصر الرقمية قاطرة التنمية

التحول الرقمي

التحول الرقمي

نورهان عبدالعزيز

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الثلاثاء 2 أبريل، عن جهود الدولة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة الناتج المحلي، وجاء هذا على هامش حفل تنصيب الرئيس لتولي فترة رئاسية جديدة.

وانطلق حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أعرب عن سعادته لقيادة مصر في فترة جديدة.

وسلط الرئيس عبدالفتاح السيسي الضوء أثناء إلقاء كلمته بخصوص تولي فترة رئاسية جديدة، عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودوره في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي، حيث تبذل مصر جهودًا كبيرة لزيادة الـ (GDP) الذي ينعكس إيجابيًا على جميع القطاعات.

ولا تُعد هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيس السيسي عن تطوير خدمات الاتصالات، فدائمًا ما يتطرق إلى هذا الموضوع الجوهري الذي يُدرك أهميته، خاصةً في ظل التطور التكنولوجي الذي تعيشه البلاد.

وتطورت وزارة الاتصالات منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، وقدمت منصة مصر الرقمية العديد من الخدمات الحكومية، وتضم المنصة أكثر من 165 خدمة في جميع القطاعات، وبلغ عدد المسجلين على المنصة أكثر من  8 ملايين مواطن.

وحققت الوزارة طفرة فريدة في شبكات الإنترنت، حيث وصل معدل نمو قطاع الاتصالات إلى 16.3% كمعدل نمو مرتفع، ليصبح القطاع الأكثر نموًا على مدار 5 سنوات، مما يُعزز البنية التحتية.

وتولي الدولة جهودًا كبيرة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويُعد أهم قطاعات الدولة، فهو بمثابة نافذة كبيرة تُتيح آفاق جديدة لتطوير باقي القطاعات الأخرى لزيادة الدخول وخلق جيل جديد من الشباب.

ويُعتبر قطاع الاتصالات حجر الأساس في نمو المجتمعات، إذ ترتقي الدول بالتوسع في شبكات الإنترنت التي تسهل التواصل بين جميع الأشخاص، علاوة على تعزيز خدمات الجيل الخامس التي تُغير مفهوم الدولة تمامًا ونظرتها المستقبلية.

وتَميز حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفخامة والجمال، حيث احتضنت العاصمة الإدارية هذا الحدث الضخم الذي نظمه مجلس النواب، أملًا في فترة رئاسية جديدة يعمها الخير والتقدم إلى الأمام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.