الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قائمة الجمهور لوجبات الإفطار، طريقة عمل وجبة رابع أيام رمضان

 قائمة الجمهور لوجبات الإفطار، طريقة عمل وجبة رابع أيام رمضان

قائمة الجمهور لوجبات الإفطار، طريقة عمل وجبة رابع أيام رمضان

الزهراء علام

A A

قائمة الجمهور لوجبات الإفطار في رمضان، تهتم ربات البيوت بالبحث بشكل يومي عن أفكار لتجهيز وجبات الإفطار في شهر رمضان المبارك، ومن الوجبات اللذيذة والاقتصادية، والسريعة في نفس الوقت، هي وجبة الكشري الاسكندراني.

 نستعرض في السطور التالية قائمة إفطار رابع أيام رمضان مع خطوات التحضير ضمن قائمة الجمهور لوجبات الإفطار في رمضان،

مكونات الكشري الإسكندراني

ربع كيلو من العدس الأصفر، 3 أكواب من الأرز، كمون وملح حسب الرغبة، ماء، زيت، عدد 2 حبة من البطاطس.
تغسل حبات البطاطس جيدا وتقطع طوليا، تترك البطاطس في ماء بملح حتى تعطي نكهة لذيذة بعد التحمير، هذه الكميات تكفي لإفطار عائلة مكونة من 4 أفراد.

طريقة عمل الكشري الإسكندراني

يغسل العدس والأرز ويصفيان جيداً، توضع ملعقتان كبار من الزيت على نار متوسطة حتى يسخن قليلا، يضاف ثلاثة أكواب إلا ربع من الماء على الزيت، يضاف الملح والكمون ويقلبان جيداً، يخلط الأرز والعدس معا ويضافان عند غليان الماء، يغطى الإناء حتى يتشرب الأرز بالماء، ثم يقلب جيداً، يغطى الإناء ثانية مع تركه على نار هادئة حتى تمام النضج، تصبح الوجبة جاهزة للتقديم بعد 15 دقيقة من تركه على نار هادئة.

تحمر البطاطس وتبهر بالكمون والفلفل الأحمر البودرة حسب الرغبة، وتقدم بجانب وجبة الكشري الأصفر وبإمكانك تحمير باذنجان وفلفل مع البطاطس، وبامكانك إضافة أيضا البيض المدحرج مع هذه الوجبة، كما تضاف المخللات.

يذكر موقع الجمهور متابعيه الكرام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، الاعتدال في تناول الطعام، حرصا على صحتكم، وعدم التخلص من الطعام الفائض وإلقائه في المهملات، يمكنكم تقديم الوجبات الزائدة لديكم لمن بحاجة لهم، من باب فضل إطعام الطعام في رمضان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.