السبت، 06 يوليو 2024

02:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اقتحام رفح بين تعنت إسرائيلي ورفض أمريكي.. وشكوى جديدة ضد نتنياهو أمام الجنائية الدولية

بايدن ونتنياهو

بايدن ونتنياهو

كتب أحمد محمود

رغم الإعلان الأمريكي المتكرر برفض أي عملية برية إسرائيلية في غزة، إلا أن الاحتلال يواصل تصريحاته المستفزة بالاستعداد لاقتحام بري للمدينة الفلسطينية، خاصة مع تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة بالمضي قدما في العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية .

"بايدن": الرد الإسرائيلي في غزة مبالغ فيه
تأتى تصريحات نتنياهو بعد ساعات قليلة من تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الرد الإسرائيلي في غزة مبالغ فيه، فيما قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الوضع الإنساني في قطاع غزة مفجع، متابعا: "سنواصل العمل للتوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار لـ 6 أسابيع كجزء من صفقة إطلاق الرهائن".

650 محاميا تشيليا يقدمون شكوى أمام "الجنائية الدولية" ضد نتنياهو 
فيما قدم أكثر من 650 محاميا تشيليا شكوى قانونية لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو، بشأن جرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية وجرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الشكوى تقدم بها وفد مثّل المحامين برئاسة نيلسون حداد، سفير تشيلي السابق في كل من مصر والعراق والأردن، وعضوية كل من عضو مجلس الشيوخ، رئيس لجنة حقوق الإنسان والعلاقات الدولية فرانشيسكو شهوان، والمحامي الباحث رودولغو ماركوني، ومن المرجّح أن ينضم لدعم الشكوى محامون آخرون من مختلف دول أمريكا اللاتينية.

خبير شئون عسكرية: أمريكا تعتبر دعمها لإسرائيل ومساهمتها في إبادة الفلسطينيين أمر مشروع
من جانبه قال كاظم الحاج، خبير الشؤون العسكرية والاستراتيجية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر دعمها للكيان الإسرائيلي ومساهمتها في حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وخاصة في قطاع غزة أمرا مشروعا، وتعتبر أي دعم للفلسطينيين من أي جهة سواء كانت شعبية على مستوى شعوب عربية وإسلامية وحتى عالمية أو من قبل محور وفصائل المقاومة في المنطقة إرهاب.

وأضاف "الحاج"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، "نتحدث عن ازدواجية أمريكية ليست جديدة، ونحن كعراقيين وأيضا في المنطقة نعتبر وجود القوات الأمريكية في العراق وسوريا هي قوات محتلة، وبالتالي هناك شرعية في مقاومتها وهذا الأمر معلوم لدى الجانب الأمريكي وهناك تجارب بالنسبة لأمريكا مع العراقيين والمنطقة".

وتابع: "أمريكا ساهمت وبشكل فعال وكبير جدا في إيجاد ودعم وتوجيه داعش ضد العراق والمنطقة، وبالتالي ما تعتبره الولايات المتحدة الأمريكية تهديدات لوجودها أو للكيان الإسرائيلي هو حق مشروع للشعوب العربية والإسلامية في مقاومة الاحتلال الأمريكي وحق مشروع في دعم القضية الفلسطينية والفلسطينيين".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.