الخميس، 11 يوليو 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قائمة الجمهور لوجبات الإفطار، طريقة عمل وجبة ثالث أيام رمضان

قائمة الجمهور لوجبات الإفطار في رمضان

قائمة الجمهور لوجبات الإفطار في رمضان

الزهراء علام

قائمة الجمهور لوجبات الإفطار في رمضان، تبحث ربات البيوت بشكل يومي عن أفكار لتجهيز وجبات الإفطار في شهر رمضان المبارك، ومن الوجبات اللذيذة والاقتصادية، هي وجبة المكرونة بالصلصلة مع قطع البانيه، وجبة لا تستغرق وقت في إعدادها وبتكلفة اقتصادية تناسب الجميع.

لذ نستعرض في السطور التالية نستعرض قائمة إفطار ثالث أيام رمضان مع خطوات تحضير الأطباق ضمن قائمة الجمهور لوجبات الإفطار في رمضان، 

المكونات 

كيلو مكرونة، بهارات مشكلة «فلفل وملح وكسبرة وريحان» زيت، عصير طماطم، أحمر، ملعقتين من صلصة الطماطم، رشة سكر، فلفل أحمر حسب الرغبة.

 

طريقة عمل المكرونة 

يحضر إناء ماء به مع رشة من الملح وملعقة من الزيت، ويترك على النار حتى الغليان، توضع المكرونة بالماء المغلي لمدة دقائق حتى تصل إلي مرحلة الغليان.

تصفى المكرونة من الماء وتترك جانبا حتى تهدأ، تضاف التوابل لعصير الطماطم مع الفلفل الحار، وتترك الطماطم حتى التسبيك، ويثقل قوامها، توضع المكرونة ونقوم بالتقليب ونتركها لدقائق حتى تنضج على نار هادئة.

مكونات عمل البانيه

نصف كيلو من صدور الدجاج، زيت للقلي، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملعقة كبيرة من البهارات التالية الكمون والبهارات والكاري، بقدونس مفروم للتزيين، كزبرة خضراء للتزيين، ملح حسب الرغبة.

طريقة عمل البانيه

تخلط البهارات معا، الملح، الفلفل الأسود، الكمون، الكاري وتشكيلة البهارات في إناء واسع، تقلب صدور الدجاج في التتبيلة وتترك حوالي 30 دقيقة، ترفع مقلاة عميقة على نار متوسطة ويوضع فيها ملعقة كبيرة من الزيت حتى يسخنـ توضع صدور الدجاج في المقلاة وتهدئ النار قليلًا، ثم تقب صدور الدجاج على الجانب الآخرـ  تقدم صدور الدجاج ساخنة مع تزين الوجه بأوراق البقدونس والكزبرة الخضراء.

تقدم المكرونة والبانية بجانب السلطة الخضراء، والطحينة والكاتشب وبطاطس محمرة. 

يذكر موقع الجمهور متابعيه الكرام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، الاعتدال في تناول الطعام، حرصا على صحتكم، وعدم التخلص من الطعام الفائض وإلقائه في المهملات، يمكنكم تقديم الوجبات الزائدة لديكم لمن بحاجة لهم، من باب فضل إطعام الطعام في رمضان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.