الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"زي المحلات" طريقة عمل الزبادي في المنزل

طريقة عمل الزبادي في المنزل زي المحلات

طريقة عمل الزبادي في المنزل زي المحلات

الزهراء علام

A A

طريقة عمل الزبادي زي المحلات، تبحث ربات البيوت عن طريقة لعمل الزبادي في المنزل، خاصة أنه من الأطعمة التي لا تخلو منها أي مائدة وقت السحور، لأسباب عدة منها أن تناول الزبادي وقت السجور يقوي على صيام نهار شهر رمضان المبارك ويعالج آثر الحموضة من إفطار اليوم الدسم.

نستعرض في السطور التالية طريقة عمل الزبادي في المنزل زي المحلات بخطوات سهلة وبتكلفة اقتصادية بسيطة:

طريقة عمل الزبادي في المنزل زي المحلات

مكونات عمل زبادي السحور

لتر لبن دافئ، علبة زبادي سادة، ماء ساخن.

طريقة عمل الزبادي في المنزل زي المحلات

يسخن الفرن عند درجة حرارة متوسطة، ثم يطفئ الفرن، تضاف علبة الزبادي إلى الحليب الدافئ ويقلبان جيدا ويسكب الحليب بالزبادي في آواني فخار.

وللحصول على زبادي زي المحلات، ترص الآواني في صينية كبيرة مع صب الماء الساخن فيها، توضع الصينية في الفرن الساخن بعد إطفائه، ويغير الماء كل ساعتين حتى يصبح الزبادي جاهزا، تحفظ اواني الفخار في تبريد الثلاجة حتى تتناول في وجبات السحور.

فوائد تناول الزبادي في السحور

يحتوي الزبادي على فيتامينات مهمة تساعد على ترطيب الجسد ومحاربة الشعور بالعطش في ساعات الصيام، إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من البروتين والدهون وهما من العناصر الغذائية المهمة، التي تزيد من الشعور بالشبع والامتلاء أثناء ساعات الصيام، وتستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، وبالتالي تقلل من الإحساس بالجوع لفترة طويلة. يحتوي الزبادي كذلك على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.