الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قائمة الجمهور

وجبات السحور في رمضان، طريقة عمل الفول المدمس في المنزل

طريقة تحضير الفول المدمس في المنزل

طريقة تحضير الفول المدمس في المنزل

الزهراء علام

A A

تستعد ربات البيوت مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بتحضير الأطعمة الأساسية لشهر الصوم، ويأتي من بين هذه الاطباق، الفول المدمس، وجبة السحور الأساسية في شهر رمضان المبارك، ويمثل الفول مصدرا هاماً للبروتين والعناصر الغذائية الضرورية للجسم. والتي تعينه على امداده بالطاقة طوال ساعات الصيام

نستعرض في السطور التالية، لكل ست بيت طريقة عمل الفول المدمس في المنزل لوجبة سحور متكاملة العناصر الغذائية في رمضان:

طريقة تحضير الفول المدمس في المنزل

مكونات الفول المدمس

كيلو من الفول كبير الحبة، ويفضل فاتح اللون، 6 معالق كبار من العدس الأصفر، 4 معالق من الفول المدشوش، 3 معالق من القمح (اختياري)، 2 ليمونه متوسطة الحجم، ثمرة من الفلفل والطماطم.

طريقة تحضير الفول المدمس في المنزل

ينقع الفول لمدة لا تقل عن 6 ساعات، للتخلص من المواد الضارة الموجودة به، ولاختزال وقت وطهيه، ويمكنك طهيه في أقل من ساعتين في حال نقع الفول لمدة ليلة كاملة.

يغسل الفول جيدا بعد نقعه، ويوضع في وعاء الفول الخاص بطهيه أو إناء محكم الغلق،يترك على النار حتى يغلي، يضاف العدس والفول المدشوش والقمح عند غليان الفول 

يضاف عصير الليمون بعد غليان الفول والمكونات المضافه إليه، ويمكن وضع قشر الليمون مع المكونات، وتهدئ النار على الفول لأقل مستوى، يترك على نار هادئة لمدة ساعتين في حالة نقع الفول لمدة ليلة كاملة، في حال نقع لمدة 6 ساعات فأنه يحتاج لحوالي 5 ساعاتعلى نار هادئة حتى ينضج تماما.

يضاف الماء الدافئ للفول كلما تشربه في مراحل نضجه، لا يضاف ماء بارد للفول لانه الماء البارد يصعب من عملية نضجه ويجعل حبة  الفول قاسية، ويرفع الفول من على النار بعد نضجه وتصفى منه المياه الزائده.

يقسم الفول بكميات تكفي أفراد الأسرة في وجبات سحور رمضان، ويوضع في أكياس الثلاجةويحفظ في الفريزر للحفاظ على لونه، يمكنك بعد ذلك اختيار الطريقة المناسبة لاعداد طبق الفول باكثر من وصفة كطبق فول بالزيت والليمون وفول بالصلصة او الطحينة أو بأي طريقة تفضلونها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search