الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طرق علاج الهالات السوداء والاهتمام بمنطقة العين

طرق علاج الهالات السوداء

طرق علاج الهالات السوداء

نور الشايب

A A

تظل مشكلة الهالات السوداء خاصة عند الفتيات في مختلف أعمارهن من المشاكل الشائعة بينهن ويرغبن في التخلص منها بأي وسيلة.

وتعطي الهالات السوداء انطباعا بأن الشخص قد يعاني من الإرهاق أو الحزن والتعب, وعلى الرغم من أنها مشكلة جمالية إلا أنها قد تكون علامة على وجود مشكلة صحية لدى البعض.

وفي السطور التالية سوف نستعرض معكم أهم طرق علاج الهالات السوداء:

الليزر

يلجأ البعض لجلسات الليزر لعلاج الهالات السوداء لتخفيف من مظهرها، ولكنها من العلاجات المكلفة، وتختلف آثارها الجانبية حسب نوع الليزر المستخدم.

أكياس البابونج والشاي الأخضر

تنقع أكياس البابونج والشاي الأخضر وتوضع في الثلاجة, وبعد ذلك يتم إخراجها ووضعها فوق العينين لمدة ربع ساعة.

وتعتبر تلك الطريقة من أكثر الطرق سهولة ونتائجها سريعة المفعول، وهناك اعتقاد بأن الكافيين يساعد على انقباض الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم، وتوفير الراحة.

الصبار

يقلل من ترهل البشرة المرطبة, لأنه يحتوي على مادة الألوفيرا المعروفة بترطيبها العالي، كما يساهم الصبار في تغذية البشرة ومنع الشيخوخة.

المستحضرات التجميلية

هناك أنواع في مستحضرات التجميل أو المكياج تعمل على تخفيف الهالات السوداء وتعتبر من الحلول المؤقتة.

الحليب البارد

يساعد الحليب خاصة الحليب البارد على تلطيف منطقة ما حول العينين, حيث يحتوي الحليب البارد على حمض اللاكتيك الذي يقلل من انتفاخات حول العين ويعمل على تفتيح البشرة ويجعلها نضرة وناعمة.

ويمكن تغميس أي قطنة في الحليب البارد ثم وضعها في منطقة العين لمدة ربع ساعة ومن بعدها تشطف المنطقة جيدا بالماء الباردو ويتم تكرير ذلك 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

الطماطم

تعتبر الطماطم من عوامل التبييض الطبيعية لاحتوائها على مضادات أكسدة تساعد على التخفيف من غمقان منطقة حول العين، ويتم استخدامها عن طريق هرس الطماطم، ووضع ملعقة من عصير الليمون عليها، ثم توضع حول منطقة العين لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم شطفها بالماء البارد جيدا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search