الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إيد تتلف في حرير».. كاميليا تستغل الصدف والقواقع في صناعة الهاند ميد بدمياط

السيدة كاميليا نجم

السيدة كاميليا نجم

معاذ محمد

A A

ما أجمل أن تكسب أموالك من عمل تحبه وتبدع فيه، هذا هو لسان حال كاميليا نجم وهي ربة منزل من أبناء مدينة عزبة البرج بدمياط، نجحت في احتراف مهنة صناعة أعمال الهند ميد باستخدام خامات البيئة المحيطة من الصدف والقواقع.

تقول كاميليا إنها تحب الأعمال اليدوية وبحكم تواجدها في منطقة محيطة بالبحر في مدينة عزبة البرج، استغلت وجود القواقع والصدق الموجود على شاطئ البحر في رأس البر، بحسب قولها.

وتضيف السيدة في حديثها لـ«الجمهور»، «استخدمت الصدف والقواقع بعد تجفيفها في صناعة فانوس رمضان بأشكال وأحجام مختلفة وصناعة الأباجورات والمجسمات، وكذلك بعض المنتجات التي يتم إعادة تدويرها من الشنط والأخشاب والبلاستيك وهي منتجات متوفرة بالبيئة، ولكن من خلال إعادة تصنيعها تصبح ذات قيمة ويمكن الاستفادة منها».

أشارت كاميليا نجم إلى أن هذه الصناعات هي موهبة واستغلال لأوقات الفراغ في أعمال مفيدة ومصدر دخل يعين على المعيشة ويساعد في دخل المنزل، مؤكدة أنها استغلت منصات «السوشيال ميديا» في تسويق منتجاتها وأصبح لها عملاء من كل مكان.

شجعت ابنة عزبة البرج بدمياط، السيدات سواء موظفات أو ربات البيوت، على تعلم حرفة يدوية تشغل بها وقت فراغها وتكتسب منها مالا يعين على المعيشة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

مع بدء مفاوضات هدنة غزة بالقاهرة.. هل تتوقع التوصل لتهدئة بالقطاع قبل شهر رمضان؟
  • نعم

  • لا

search