السبت، 05 أكتوبر 2024

07:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بينهم التحول الرقمي، 5 محاور للمشروع القومي لتنمية الأسرة

هالة السعيد

هالة السعيد

نورهان عبدالعزيز

A A

يحظى المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على اهتمام كبير من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فتبذل الوزارة قصارى جهدها لتطوير المجتمع المصري خاصةً القرى والريف، فتطلق العديد من المبادرات مثل مبادرة «حياة كريمة».

محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة

وكشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يعتمد على خمسة محاور رئيسية ألا وهما، محور التمكين الاقتصادي، ومحور التدخل الخدمي، ومحور التدخل الثقافي والإعلامي والتعليمي، ومحور التحول الرقمي، ومحور التدخل التشريعي.

وتشارك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في هذه النوعية من المبادرات التي تتمتع بمسيرة كبيرة من العمل التنموي لتعزيز القيم والارتقاء بالأسر المصرية.

وأوضحت الوزارة، أن المجتمع المصري مجتمع شاب يمثل فيه الأطفال والشباب  معاً الشريحة الأكبر  بنسبة تبلغ نحو 65% من إجمالي السكان، فهذه الفئات تمثل الثروة الحقيقية لمصر ويجب استغلالها بالشكل الأمثل المطلوب.

وأزالت وزارة التخطيط الستار عن المبادرات المختلفة التي تقوم بها، مثل مباردة «حياة كريمة» التي تسهم في تحسين جودة حياة جميع أفراد الأسرة، وتعزيز الرعاية الاجتماعية، والنهوض بجودة خدمات التنمية البشرية المختلفة.

وزيرة التخطيط تشارك في فعاليات الطفولة المبكرة

وشاركت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية صباح اليوم في فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة (2024-2029) برعاية رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من السادة الوزراء، والسادة السفراء، والسادة ممثلي الجهات الحكومية، والمجتمع المدني، والمنظمات الإقليمية والدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search