السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احذري العدسات اللاصقة، قد تسبب العمى وفقدان العين

احذري العدسات اللاصقة

احذري العدسات اللاصقة

نور الشايب

A A

في ظل التقلبات الجوية التي نشهدها خلال الأيام الجارية، يحذر الأطباء من ارتداء العدسات اللاصقة خلال الأيام الحالية نظرا لمخاطرها العديدة التي قد تصل إلى العمى، حيث تفضل العديد من النساء ارتداء العدسات اللاصقة، سواء ممن يعانون من ضعف النظر أو العدسات الملونة كنوع من أنواع التجميل.

ولكن في ظل التقلبات الجوية ينصح الأطباء بتجنب استخدامها هذه الفترة، لأن ارتداء العدسات اللاصقة مع حدوث تقلبات الطقس قد يؤدي إلى الاحمرار الشديد للعين وحدوث الزغللة ومن الوارد أن يتطور الأمر إلى التهاب صديدي وقرحة قد تصل إلى القرنية وقد يصل الأمر إلى فقدان العين والبصر، لذلك دائما ينصح الأطباء بالذهاب إلى الطبيب فورا قبل أن يتطور الأمر في حال عانى المريض من احمرار العين.

يفضل أيضا خلال تقلبات الطقس أو حدوث العواصف، تجنب فرك العين باليد في حالة وجود أتربة، والحرص على نظافة اليد دائما مع الحرص على ارتداء نظارات واقية أو نظارات شمسية لحماية عينيك من الجسيمات والعوامل الجوية القاسية.

وتذكري أن الراحة والسلامة العامة هي أولوية عند استخدام العدسات اللاصقة في أي ظروف جوية، إذا كنت تواجه أي مشكلة أو تهيج لا يمكن حله بسهولة، فمن الأفضل التوقف عن ارتداء العدسات اللاصقة والتشاور مع طبيب العيون.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search