الخميس، 11 يوليو 2024

02:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"وداعا للشيب".. 8 أطعمة تحارب الشعر الأبيض

شعر صحي لامع

شعر صحي لامع

شروق الخطيب

الشعر تاج المرأة كما نعرف ، ونجد السيدات يتفنن في العناية بشعرهم للحصول على شعر طويل وصحي، وكثيرا ما يؤرق  الشعر الأبيض السيدات وخاصة عندما يظهر في مرحلة الشباب، ولذلك فإن هناك ثماني أكلات سوف تساعدك على تجنب ظهور الشيب، فإذا كنتي ترغبين في الحصول على شعر صحي وجذاب، وتتجنبي ظهور الشيب في سن مبكرة، فيجب أن تعلمي أن سوء التغذية تلعب دورا أساسيا في ظهور الشعر الأبيض، وخاصة إذا كنتي تعانين من نقص في تكوين مادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر، ويجب أن نضع في الاعتبار العامل الوراثي والعوامل النفسية التي تؤثر على ظهور الشيب المبكر..إليكي أهم ثمانية أكلات تساعدك في تحقيق أمنيتك. 

عين الجمل 

يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 والنحاس ولذلك فهو عنصر أساسي في تأخير ظهور الشيب الأبيض، وذلك من خلال قدرته على زيادة نسبة مادة “الملانين” في الجسم، وهي المادة المسئولة عن لون الشعر والبشرة والعين.

اللوز

لأنه غني بفيتامين E   و B  ومصدرا ممتازا  للبيوتين، وهو فيتامين ب الذي يدعم قوة الشعر وقد يساعد في منع الشيب المبكر، وتحتوي أيضا على الزنك الذي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر.  

فاكهة التوت 

التوت مليء بمضادات الأكسدة التي تلعب دورا هاما في منع الشيب المبكر، التي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي في الجسم، والذي يمكن أن يساهم في ظهور الشيب المبكر، فضلا على احتوائها على فيتامين C وهو يلعب دورا كبيرا في انتاج الكولاجين. 

الأفوكادو

تحتوي ثمرة الأفوكادو على نحو عشرون نوعًا من المعادن الهامة، والتي تشمل فيتامين ك وفيتامين سي والبوتاسيوم وفيتامين ب5 وفيتامين ب6. 

السبانخ 

مليئة بالحديد وفيتامين C  و A ، فنجد أن السبانخ لا تحارب فقط الشعر الأبيض، هي أيضا ستعطيكي شعرا صحيا ولامعا.

البروكلي 

يساعد في إنتاج بلسم طبيعي لفروة الراس، ويعمل على تحسين ملمس الشعر ولمعانه. 

الأسماك 

سمك السلمون والماكريل والسردين  من أكثر الأكلات الغنية بالأوميجا 3 الهامة لشعر صحي والتي بدورها تساعد على تعزيز صحة فروة الرأس، وبالتالي تقليل الالتهابات والجفاف والتخلص من ظهور الشيب المبكر. 

البطاطا الحلوة

 صغارا وكبارا يفضلون تناول البطاطا في فصل الشتاء، لإنها تدعم إنتاج الصبغة المسؤولة عن لون الشعر، ويرجع ذلك لاحتوائها على بيتا كاروتين، وهو مصدرا لفيتامين أ، الذي يقوم بدوره بتعزيز إنتاج الزهم، وهي مادة زيتية تعمل على تلطيف فروة الرأس. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.