الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، فريق «حرة » ينظم عروضا مختلفة للأزياء

قلعة صلاح الدين الايوبي

قلعة صلاح الدين الايوبي

أسماء أبو شادي

A A

يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، في 8 مارس من كل عام، متضمنا احتفاء العالم بكل دوله بالنساء ونضالهن وتضحياتهن.


وفي هذه المناسبة، سيكون هناك خروج فريق حرة، من داخل دار الضرب بقلعة صلاح الدين إلى أرض الواقع.

وأثناء الافتتاح، سيتم عرض كولكشن حرة 60 قطعة منها 6 رجالي، وأثناء العرض سيتم عزف مقطوعة موسيقية عن فلسطين من قبل الفنانة منال يحي، وفقرة رقص المولوية والديفليه مقسمة إلى ثلاث مجموعات، « كاجوال وسواريه وأزياء رمضانية».


ويحضر الحفل مخرجة العرض  خبيرة الأزياء غدير العجباني، وأكثر من 25 موديل عرب وأجانب ومصريين إضافة إلى الشخصيات العامة والبلوجرز والفنانين.

اليوم العالمي للمرأة 

اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

 الاحتفال بهذه المناسبة جاء إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 194، ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي، رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة. 

ويحتفل باليوم العالمي للمرأة بطرق متنوعة في جميع أنحاء العالم؛ إذ يعتبر يوم عطلة رسمية في العديد من البلدان، ويحتفل به اجتماعيًا أو محليًا في بلدان أخرى. 

وتحتفل الأمم المتحدة بالعيد فيما يتعلق بقضية أو حملة أو موضوع معين في حقوق المرأة. في بعض أنحاء العالم، لا يزال اليوم العالمي للمرأة يعكس أصوله السياسية، ويتميز بالاحتجاجات والدعوات إلى التغيير الجذري؛ في مناطق أخرى سيما في الغرب هو اجتماعي ثقافي إلى حد كبير ويتركز حول الاحتفال بالأنوثة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search