الثلاثاء، 30 يوليو 2024

06:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خدمات رمضان 2024

قائمة الجمهور لوجبات الإفطار في رمضان، كفتة الفراخ بتكلفة اقتصادية

كفتة الفراخ بتكلفة اقتصادية

كفتة الفراخ بتكلفة اقتصادية

الزهراء علام

A A

مع اقتراب شهر رمضان، تهتم ربات البيوت بتجهيز وصفات إفطار لذيذة لأفراد أسراتها ومن الوجبات المفضلة على مائدة شهر رمضان، هي وجبة كفته الفراخ التي تعتبر من الأكلات الاقتصادية والمشبعة التي لا تحتاج لمكونات كثيرة ويمكن إعدادها في خطوات بسيطة.

نستعرض في السطور التالية طريقة عمل كفتة الفراخ بتكلفة اقتصادية:

مكونات مطلوبة لتحضير كفتة الفراخ

نصف كيلو من صدور الدجاج، بصلة كبيرة مفرومة ناعم، 2 ثمرة فلفل رومي متوسط الحجم، ويمكن إضافة فلفل حار، بقدونس مفروم، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، 4 ملاعق كبيرة بقسماط مطحون ناعم، ملعقة متوسطة من الملح، ملعقة كبيرة نشا.

طريقة تحضير كفتة الفراخ

يفرم الفلفل والبصل مع بعضهم البعض ثم يوضع الخليط في مصفاه، بفرم الدجاج جيدا ويوضع في طبق ثم نقوم بوضع البقدونس المفروم والملح والفلفل والنشا والبقسماط.

نحضر البصل المصفى جيدا، والفلفل ونضع الماء الخاص بهم جانباً، يضاف للماء ملعقتين زيت ويقلبوا جيدا ثم يعصر البصل والفلفل جيدا ونضعه علي خليط الدجاج، ويمزج جيداً.
 

يشكل الخليط علي اسياخ الكفتة وتبلل الكفتة بماء البصل، توضع الاسياخ علي شواية الفحم، ويمكن يحمر علي النار في قليل من الزيت، كما يمكن تشكيل كفتة الفراخ على أشكال البرجر الدائرية، تقدم كفتة الفراخ مع الكاتشب وسلطة الطحينة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.