الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 طرق مختلفة لعمل الكنافة في رمضان

طريقة عمل الكنافة

طريقة عمل الكنافة

الزهراء علام

A A

طريقة عمل الكنافة، تبحث ربات البيوت عن طربقة عمل الكنافة أشهر حلويات رمضان، لتوفير عدة خيارات لهن ضمن قائمة الاستعداد لشهر رمضان الكريم، وتعتبر الكنافة من الحلويات التي تجدها أساسية على مائدة كل البيوت بعد وجبات الإفطار إلى جانب أنها تحظى بمكانة مميزة في المطبخ العربي.

نستعرض في السطور التالية أشهر 3 طرق مختلفة لتحضير الكنافة ضمن ملف حلويات الجمهور لشهر رمضان الكريم:

 

الكنافة بالمهلبية


كيلو من الكنافة، كيلو وربع من الحليب، كوب من السكر، 200 جرام من القشطة، 250 جرام من الزبدة، 5 ملاعق كبيرة من نشا الذرة، ربع كوب من ماء الورد «اختياري»، ملقعة من الفانيليا السائلة، مكسرات حسب الرغبة يمكنك وضع بندق أو عين جمل أ فول سوداني أو لوز أو كميات صغيرة من المكسرات المختلفة، كوب من جوز الهند.

طريقة عمل الكنافة بالمهلبية
توضع الكنافة في مقلاة كبيرة ويضاف فوقها الزبدة المذابة مع 3 ملاعق من السكر، تقلب المكونات جيدا ثم ترفع على النار، تقلب الكنافة باستمرار حتى تتحول للون الذهبي، توضع أكثر من نصف الكمية في صينية الحلويات وتترك جانبا، لتجهيز المهلبية.

يسخن الحليب في وعاء على نار متوسطة، ثم يضاف السكر ويقلب حتى تمام الذوبان، تقلب النشاء مع ماء الورد أ, مع ماء عادى بدرجة حرارة الغرفة حتى تذوب وتتجانس المكونات، يضاف خليط النشا للحليب الساخن، يقلب باستمرار حتى يثقل قوام المهلبية وتتماسك، تترك جانبا حتى تبرد قليلاً.

تصب المهلبية فوق الكنافة المحمرة وتوزع القشطة فوقها ثم تضاف الكمية المتبقية من الكنافة على المهلبية وتوزع جيدا حتى تغطي الكنافة بالكامل، توضع الكنافة بالمهلبية في الثلاجة لمدة 4 ساعات وتقدم باردة مع اضافة المكسرات على وجهها وتزينها بقليل من الفستق.


الكنافة النابلسية
 

2 كوب جبن عكاوي ومن الممكن استخدام جبن كيري، نصف كوب زبد ونقوم بإذابته، نصف ملعقة صغيرة لون طعام أحمر، نصف، كيلو عجينة كنافة طازجة، كوب ونصف شربات، مكسرات من اللوز والبندق والفستق المطحون.

طريقة عمل الكنافة النابلسية

في البداية نبشر الجبن العكاوي، ونضيف عليها قطعتين من الجبن كيري أو الجبن الموتزاريلا قليلة الملح لتقليل الملح، ومن الممكن أن نقوم بوضعها في ماء دافئ قبل بشرها لتقليل نسبة الملح بالجبن، نقوم بتقسيم الزبد إلى 3 مقادير، نخلط الأول مع اللون ونقوم بتقليبه، نضع الكنافة في إناء عميق، ونقوم بتفكيكها عن بعضها البعض، ونفركها بشكل جيد، ونضع بعد ذلك عليها الزبد المخلوط باللون.

نضع المقدار الثاني من الزبد في إناء على نار هادئة، نقوم بفرد الكنافة بالتساوي في الإناء حتى تصل إلى الجوانب ، ونتركها قليلًا حتى تصل إلى مرحلة التحمير، نقوم بوضعها على النار، ونضع الجبن على الكنافة، نتركها دقيقتين حتى يذوب الجبن تمامًا، ومن الممكن أن نقوم بوضع يمكنك وضع الإناء في إناء أكبر، لتسهيل عملية ذوبان الجبن، نقوم بسقيها بالشربات ، ونقوم بتزينها بالمكسرات من اللوز والبندق والفستق، حتى تكون جاهزة للتقديم.


أصابع الكنافة

نصف كيلو كنافة، مكعب زبدة (حسب الطلب) 4 معالق كبيرة سمن، 4 ملعقة سكر، مكسرات ( حسب الرغبة) عين جمل أو بندق، شربات الحلويات.

طريقة عمل أصابع الكنافة

نلف الكنافة كما هي بطولها ونرش فوقها السكر والسمن ونقلبهم جميعا جيدا، نسيح الزبدة والسمن وندهن بيها كمية الكنافة المطلوبة، ندهن الكنافة بالفرشة بخليط الزبدة والسمن لكن ندهنها جيدا حتى تقرمش معانا ونحشيها مكسرات ثم نلفها جيدا، نكرر هذه الخطوة حتى تنتهي كمية الكنافة، ندهن صينية ونرص أصابع الكنافة وندخلها الفرن على درجة ١٨٠ حوالى ٢٠ دقيقة حتى يتحول لونها إلى الذهبي، تبرد ثم يصب عليها شربات ونضع عليها المكسرات من اللوز والكاجو واللوز، ومن الممكن إضافة صوص الكريمة والشكولاتة عليها ليكون طعمها شهى ولذيذ.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search