الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل زبادي السحور، وفري واعملي كمية في البيت بعلبة زبادي واحدة

طريقة عمل زبادي السحور

طريقة عمل زبادي السحور

الزهراء علام

A A

تهتم ربات البيوت بإضافة الزبادي على مائدة السحور، لأسباب كثيرة منها أنه يقوي على صيام النهار ويعالج آثر الحموضة من إفطار اليوم الدسم، لذا تبحث السيدات عن طريقة عمل زبادي السحور في المنزل مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

نستعرض في السطور التالية طريقة عمل الزبادي في المنزل بخطوات سهلة وبتكلفة اقتصادية بسيطة:

مكونات زبادي السحور

لتر لبن دافئ، علبة زبادي سادة، ماء ساخن.

طريقة تحضير الزبادي في المنزل

يسخن الفرن عند درجة حرارة متوسطة حتى يحضر الزبادي ثم يطفئ الفرن، يضاف الزبادي إلى الحليب الدافي ويقلبان جيدا ويصب الخليط في آواني فخار، ترص الآواني في صنينه مع سكب الماء الساحن في الصنية، تدخل الصنية الفرن الساخن بعد إطفائه، ويغير الماء كل ساعتين حتى يصبح الزبادي جاهزا، تحفظ اواني الفخار في تبريد الثلاجة حتى وجبات السحور.

فوائد الزبادي في وجبات السحور

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين والدهون وهما من العناصر الغذائية الهامة، التي تزيد من الشعور بالشبع والامتلاء أثناء ساعات الصيام،  كما أنها تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، وبالتالي تقلل من الإحساس بالجوع لفترة طويلة. كما انه يحتوي على فيتامينات هامة تساعد على ترطيب الجسد ومحاربة الشعور بالعطش في ساعات الصيام إلى جانب العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search