الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على فوائد زيت الخروع للشعر وكيفية استخدامه

فوائد زيت الخروع للشعر

فوائد زيت الخروع للشعر

نور الشايب

A A

يستخرج زيت الخروع من بذور نبات الخروع حيث تتواجد هذه النبتة في الهند وأفريقيا وأمريكا الجنوبية, شجرة الخروع يوجد بها من 40% إلى 50% من الزيت الذي كان يستخدم قديما لأغراض طبية.

 وأول استخدامات زيت الخروع في مصر قديما كانت لعلاج أمراض الجهاز الهضمي ولتسهيل الولادة, بالإضافة إلى استخدامه وقودا للمصابيح, ولكن في وقتنا الحالي, له استخدامات عديدة ويدخل في المستحضرات التجميلية والصناعية والطبية والغذائية.

وزيت الخروع له فوائد عديدة للشعر سوف نستعرضها لكم في السطور الاتية:

-يساعد على حماية الإنسان من التعرض للصلع ولذلك يمنع حدوث تساقط الشعر.

-الشيب  من العلامات التي تدل على تقدم العمر واستخدام زيت الخروع يساهم في الحد من ظهور الشيب.

-يساهم زيت الخروع في  حماية الشعر من التقصف والتكسر خاصة اذا تم استخدامه على أطراف الشعر قبل القيام بغسله.

-يساعد في القضاء على قشرة فروة الرأس ويمنع من تكوينها مرة أخرى.

-يحتوي زيت الخروع على الأحماض الأمينية وأوميجا 3 مما يساهم في الحفاظ على صحة الشعر.

-أخيرا ليس من المنتجات غالية الثمن لذلك يمكن الاعتماد عليه بعد تسريح الشعر وتعريضه للسشوار ويحافظ على لون الشعر المصبوغ.

كيفية استخدام زيت الخروع للشعر؟

ينصح بوضع القليل من الزيت على الأطراف ومن ثم تدليك فروة الرأس جيدا, وينصح أيضا بالاستمرار في التدليك بضع دقائق, بعد ذلك يتم توزيع زيت الخروع على خصل الشعر, ويكون بذلك تم تدليك الزيت بداية من جذور الشعر إلى نهايته.

يترك الزيت على الرأس لفترة من الوقت تتراوح من ربع ساعة إلى ثلث ساعة ولكن يفضل بالطبع ان يترك على الشعر لمدة ليلة كاملة ويتم غسله في الصباح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search