الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لكل ست وفري واعمليها في البيت، طريقة عمل عجينة القطايف

طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل

طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل

الزهراء علام

A A

تشتهر قائمة طعام شهر رمضان بقطع القطايف اللذيذة، الغارقة في شربات السكر الحلو، وتعتبر القطايف من أشهى الحلويات الشرقية على مائدة شهر رمضان المبارك، كما أنها تحظى بشعبية واسعة في المطبخ العربي.

تفضل السيدات إعداد عجينة القطايف في المنزل، لضمان الحصول على طعام مضمون السلامة، ومعد بأمان تحت أنظار ربة المنزل، لذا يبحث أغلبهن عن طريقة عمل القطايف في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، لذا نستعرض في السطور التالية أبسط طريقة لعمل عجينة القطايف.

مكونات عجينة القطايف 

 2 كوب من الدقيق، كوب حليب، كوب ماء، ملعقة لبن بودره، رشة ملح، ربع كوب سكر، ملعقة صغيرة خميرة فورية، ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، زيت أو زبدة للدهن، زيت للقلي.

حشو القطايف

يمكن حشو القطايف بالعديد من المكسرات مثل البندق أو السوداني أو الزبيب أو جوز الهند أو تشكيلة من المكسرات المختلطة.
 

طريقة حشو القطايف

طريقة تحضير القطايف في المنزل

تخلط جميع المكونات التالية «الدقيق، الحليب، والماء، ولبن بودرة، ملح، السكر، والخميرة، البيكنج بودر» في الخلاط حتى يتحول الخليط لقوام سائل، ثم يغطى الخليط ويترك جانبا حتى يتخمر.

تدهن مقلاة غير لاصقة بقليل من الزبدة أو الزيت ثم يصب قليل من الخليط بما يعادل ملقتين في الطاسة، مع تركيز صب الخليط في نقطة واحدة حتى تتكون عجينة دائرية من القطايف، ويمكن الاستغناء عن الزيت في حالة كانت الطاسة من النوع الجيد الذي لا يلتصق بها الطعام.

يترك الخليط على النار حتى تنضج العجينة دون أن تقلب، وترفع من على النار عند بدأ ظهور بعض فقاعات الهواء على وجه العجينة.

يمكنك التنوع في وضع الحشو في عجينة القطايف مع إحكام إغلاق أطرافها حتى لا تفك العجينة عند وضعها في الزيت وللحفاظ على شكلها.

تقلى القطايف في الزيت، حتى تتحول للون الذهبي الداكن، ثم تصفي من الزيت جيدا وتوضع في شربات العسل وتقلب فيه جيدا حتى تتشرب العسل، تكرر الخطوات حتى تنتهي من عجينة القطايف.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search