الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو ابنك مدمن حلويات، اعرف مخاطر تناولها على الريق

 مخاطر تناول  طفلك للحلويات على الريق

مخاطر تناول طفلك للحلويات على الريق

الزهراء علام

A A

مخاطر تناول طفلك للحلويات على الريق، تنزعج الكثير من الأمهات من تناول أطفالهن للحلويات فور استيقاظهم من النوم، وقبل تناول وجبة الإفطار، إذ أن تناول الأطفال للحلوى يعد من العادات السيئة ذات التأثير الغير صحي على صحة الطفل، خاصة عند تناولها على الريق.

وفي السطور التالية نستعرض مخاطر وأضرار إفراط طفلك للحلويات على الريق وقبل تناول وجبة الإفطار:

السمنه، من مخاطر إفراط طفلك في تناول الحلويات على الريق

تناول طفلك للكثير من الحلويات على الريق، يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، بسبب إحتواء الحلويات لنسب عالية من السكر والسعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وبالتالي معاناة الطفل من مرض السمنه.

السمنه، مخاطر إفراط طفلك في تناول الحلويات

مخاطر من اصابة طفلك بمرض السكري

إفراط طفلك في تناول الكثير من الحلويات على الريق، يعمل على امتصاص السكر بشكل سريع في الجسم وبالتالي يؤدي إلى زيادة الإنتاج الأنسولين بشكل أسرع والتأثير السلبي على البكرياس مما يزيد من مخاطر إصابة طفلك بمرض السكري.

مخاطر من اصابة طفلك بمرض السكري

 

تسوس الأسنان

من أكثر المخاطر المحتملة للإفراط غي تناول طفلك للحلويات هي زيادة فرص إصابتة بتسوس الأسنان ومشاكل صحية قي الفم والأسنان، والتهاب اللثة، لذا من الضروري تقليل كمية الحلويات التي يتناولها طفلك لتجنب إصابته بأمراض الفم، وتراكم البكتيريا التي تتسبب في تسوس الأسنان.

تسوس الأسنان

فقدان معادن هامة في الجسم عند تناول طفلك الحلويات على الريق

يؤثر إلافراط في تناول الحلويات على امتصاص بعض الفيتامينات الهامة والأملاح المعدنية، ومنها عنصر المغنيسيوم المسؤول عن بناء البروتين في الجسم وتقلص العضلات، وعنصر الكالسيوم الهام لبناء العظام خاصة في مرحلة نمو الطفل.

 

نصائح لتجنب تناول طفلك للحلويات على الريق

نصائح لتجنب تناول طفلك للحلويات على الريق

يجب الاهتمام بصحة طفلك، لذا من الضروري تقديم وجبة صحية ومتوازنة للطفل على الريق تحتوي على الفواكه والخضروات كبديلاً للحلويات، وتشجيع طفلك على تناول الأطعمة الصحية، وتنويه الطفل بمخاطر تناول الحلويات على الريق، بامكانك أيضا إعطاه نسبة قليلة من الحلويات في نظامه الغذائي مع تقليل المشروبات السكرية والغازيه واستبدالها بمشروبات طبيعية وبدائل صحية للسكر للحفاظ على صحة طفلك.

نصائح لتجنب تناول طفلك للحلويات على الريق

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.