الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 وصفات طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

طرق طبيعية لتبييض الاسنان في المنزل

طرق طبيعية لتبييض الاسنان في المنزل

نور الشايب

A A

أن يكون لديك أسنان بيضاء ناصعة ونظيفة يجعلك أكثر ثقة وجاذبية، وذلك عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون؛ ولأن الغالبية العظمى تتناول مشروبات الكافيين وغيرها من الأكلات والمشروبات التي يوجد بها تصبغات تؤثر على لون الأسنان وتعمل على تغييرها فهناك عدة طرق ووصفات طبيعية يمكن عملها في المنزل لتبييض الأسنان.

ويستعرض موقع «الجمهور»، 5 وصفات وطرق يمكنك تطبيقها في المنزل للحصول على أسنان ناصعة البياض، وهي كالآتي:

أولا: استخدام الريحان

يتميز الريحان بمضادات للبكتيريا تساعد على منع تراكم بلاك الأسنان التي تحتوي على ملايين البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة وتسوس الأسنان، وهي مادة لزجة شفافة تتكون على اللثة والأسنان ويجب إزالتها أولا بأول، والريحان يعمل على إزالتها وتبييض الأسنان ومنع أمراض الفم.

يمكن استخدام أوراق الريحان بعد تجفيفها تحت الشمس لساعات قليلة ثم يتم طحنها ومزج المسحوق مع معجون الاسنان وتنظيف الاسنان بالفرشاة، ويمكن تكرارها أسبوعيا للحصول على النتيجة المتوقعة.

ثانيا: استخدام الملح

من الممكن استخدام الملح على فرشاة الأسنان صباحا بدلا من معجون الأسنان, ولكن بلطف شديد على الأسنان حتى لا تتأذى اللثة ومينا الأسنان.

ثالثا: استخدام قشر البرتقال

يمكن فرك الأسنان بقشور البرتقال، حيث يحتوي قشر البرتقال على الكالسيوم وفيتامين ج، الذي يساعد على التخلص الكائنات الحية الدقيقة التي تعمل على اصفرار الأسنان، وينصح أطباء الأسنان بفرك الأسنان بقشر البرتقال بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

رابعا: استخدام خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مادة فعالة لها القدرة على قتل البكتيريا وهذا يساعد على تنظيف الأسنان، ولكن ينصح الأطباء بعدم استخدامه بشكل يومي حتى لا تتأذى مينا الأسنان ويمكن استخدامه بين الفترة والأخرى.

خامسا: استخدام خليط بيكربونات الصوديوم والفراولة

من إحدى طرق تبييض الأسنان في المنزل خليط الفراولة وبيكربونات الصوديوم، حيث تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يساعد على إزالة تصبغات الأسنان ويوجد بها مادة كاشطة تساعد في تنظيف الفم، أما بيكربونات الصوديوم فيساعد على إزالة بقع الاسنان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search