الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عشان تعرفى تعتنى بيها.. حددي نوع بشرتك بخطوات سهلة وبسيطة

حددي نوع بشرتك

حددي نوع بشرتك

نور الشايب

A A

تبحث العديد من الفتيات عن كيفية تحديد نوع البشرة, حيث أن تحديد نوعها عامل أساسي في كيفية الاعتناء بها فيما بعد بشكل يمنحها إشراقة جذابة في ظل التقلبات الجوية التي تؤدي في بعض الأحيان إلى جفاف الجلد وظهور التجاعيد، بالاضافة إلى أن معرفة الفتاة لنوع بشرتها يساعدها في استخدام الأنسب لها من المستحضرات التجميلية.

وفي السطور التالية سوف نستعرض معكم الخطوات البسيطة لمعرفة نوع البشره في المنزل:

البشرة العادية

 تتميز البشرة العادية بانها بشرة متوازنة وصافية وذات ملمس جيد، ولن يحدث فيها أي تهيج أو تقشر فيها, ما يعني عدم ظهور اي مشاكل جلدية عليها.

البشرة الدهنية

تتسم البشرة الدهنية بأنها ستكون بعد غسلها غير لامعة مباشرة, ولكنها بعد فترة من الزمن ستصبح لامعة وذات مظهر دهني وسيتم ملاحظة ذلك على المنديل بعد مسح الوجه به.

البشرة الجافة

تتسم البشرة الجافة بأنها عكس البشرة الدهنية تماما, فهي غير مريحة وذات ملمس خشن وباهت, لانها لا تحتوي على كمية كافية من الزيت وينصح بشرب كمية كافية من الماء بشكل يومي لتجنب تشقق البشرة.

البشرة الحساسة

ستشعر الفتاة ذات البشرة الحساسة بحكة أو لسعة فيها بعد غسلها, كما تختلف درجات الحساسية من شخص لاخر, فهي تتاثر بالطبع بالعوامل النفسية للشخص.

البشرة المختلطة

تظهر البشرة المختلطة بنوعين متناقضين, فهي مزيج من البشرة العادية والدهنية, فستكون منطقة الجبهة وبين الحاجبين والانف بملمس دهني ولامع وستبدو منطقة الخدود اكثر جفافا.

وأخيرا السؤال الشائع بين الفتيات, هل يمكن أن يتغير نوع البشرة مع الوقت؟

إن حدوث تغيير في نوع البشرة  أمر معقد نوعا ما, لكن من الممكن أن يتغير فعلى سبيل المثال, من الوارد ان تكون بشرتك عادية وهذا لا يعني انها ستكون بشرة مختلطة للابد, من الممكن ان تكون مع التقدم في العمر بشرة جافة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search