الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حلوى اقتصادية بدون سكر، طريقة عمل بودينج التمر بالزبيب

حلوى اقتصادية بدون سكر

حلوى اقتصادية بدون سكر

الزهراء علام

A A

تبحث الكثير من السيدات عن حلوى لذيذة لضمها لقائمة الاستعداد لشهر رمضان الكريم، ومع ارتفاع سعر السكر والأزمة التي يمر بها المواطنين هذه الأيام حيال توافر السكر في الأسواق المصرية بسبب احتكار السلع، كان من الضروري البحث عن حلويات يمكن إعدادها بخطوات سهلة والأهم بتكلفة اقتصادية بسيطة تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية.

ومن الحلوى التي يمكن إعدادها بدون سكر هي حلوى بودينج التمر بدون سكر، ولا يخلو بيت من التمر في رمضان لذا يمكن الاستفادة من القليل منه لإعداد هذه الوصفة اللذيذة، مع إضافة الزبيب إليها. 

نستعرض في السطور التالية طريقة عمل بودينج التمر والزبيب بدون سكر، بخطوات سهلة ومكونات اقتصادية.

مكونات بودينج التمر

نصف لتر من الحليب، 250 جراما من عجوة التمر، 6 ملاعق من الدقيق، 100 جرام من الزبدة، 3 ملاعق من نشا الذرة، ملعقة صغيرة من الفانيليا البودر، 200 جرام من الزبيب وجوز هند وفول سوداني.

طريقة عمل بودينح التمر

يرفع الحليب على نار متوسطة ويضاف إليه عجوة التمر والزبيب يقلبان جيدا حتى تذوب العجوة وتتجانس مع الحليب، يضاف الدقيق للحليب ويقلب جيدا مع ملعقة صغيرة من الفانيليا البودر.

تذاب النشا في ربع كوب من الماء وتقلب جيدا حتى لا تتكون تكتلات بها، ويمكن وضع قليل من ماء الورد بها لإضفاء نكهة رائعة لبودينج التمر،

تضاف الزبدة والنشا لخليط الحليب الذي اكتسب اللون البني الفاتح الشبيه بلون اللاتيه مع ذوبان التمر به، ويقلب باستمرار، ويمكن إضافة قليل من جوز الهند في قلب الخليط مع التقليب المستمر لتعزيز طعم جوز الهند في بودينج التمر.

يرفع بودينج التمر من على النار بعد أن يتماسك ويثقل قوامه، ثم يصب ساخنا في أطباق التقديم، ويزين بالزبيب وجوز الهند وقطع السوداني الصغيرة، يمكن تركه جانبا في درجة حرارة الغرفة أو وضعه في الثلاجة للاستمتاع بحلوى باردة بدون إضافة سكر إليها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search