الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دماء على فستان الزفاف، الاحتلال يقتل عروسا الخيمة بعد ساعات من زواجهما

غزة تحت القصف

غزة تحت القصف

أسماء أبو شادي

A A

تمر الأيام بصعوبة على أهالي غزة، بعد تدمير قوات الاحتلال منازلهم، وعزلهم عن العالم ، ومنع دخول المساعدات والإمدادت الطبية والغذائية إليهم، حيث يعيش أهالي القطاع حاليا في سجن مفتوح ومعزول عن العالم، شببه من لهم ضمير بالمقبرة الجماعية.

وسط طائرات القصف والاحتلال، أصر عروسان فلسطيينين على الزواج، رغم الدمار الذي تعيشه غزة، لم يستسلما لكل هذا، وعزما على اكمال قصة الحب التي جمعتهما بالزواج.

فمن داخل مخيمات النازحين وسط دير البلح، عٌقد زفاف مريم وعبد الله، العروسان اللذان تشبثا بالحياة، كما يتمسكا بأرضهما، فلم ينجح الاحتلال في كسر عزيمتهما وإراداتهما في اكمال هذه القصة.

لكن وحشية الاحتلال، لم تمهلهما فرصة للحياة ووقت لتكتمل فرحتهما بعد زفافهما، ولم تصبر مدفعية العدو على العروسين لقضاء شهر عسل كأي عروسين.

تم تداول مقطع فيديو لوالد العروس الشهيدة مريم، وهو يرثي نجلته، حسبما نشره المركز الإعلامي الفلسطيني، قائلا: «مالحقت تفرح.. ما بقلهاش يومين.. حافظة للقرآن ومتعلمة.. في السنة الثالثة بالجامعة الإسلامية والأولى على دفعتها كل عام».

وتابع والد الشهيدة: «هي اللي طلعت فيها.. كان نفسي تكون سندي وترفع رأسي.. وهترفع رأسي أمام رب العالمين».

أما عن الصور المتداولة على السوشيال ميديا، فهي للعروسان دير البلح، ويُدعيان محمود زايد وشيماء، وهما ما زالا على قيد الحياة، وأنباء استشادهما غير صحيحة.

حصيلة شهداء غزة منذا السابع من أكتوبر

أكدت مصادر طبية، استشهاد أكثر من 70 فلسطينيًا، وإصابة آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على النصيرات والزوايدة ودير البلح، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضافت المصادر، أن جثامين 16 شهيدًا وصلت إلى المستشفيات إثر تواصل القصف الإسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة، بينما تم انتشال 5 شهداء معظمهم أطفال إثر قصف إسرائيلي على مناطق شمال القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search