الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الكنافة بالمهلبية خطوة بخطوة

 طريقة عمل الكنافة بالمهلبية

طريقة عمل الكنافة بالمهلبية

الزهراء علام

A A

تبحث الكثير من السيدات وربات البيوت عن خيارات عدة من الحلويات لوضعها ضمن قائمة الاستعداد لشهر رمضان الكريم، ومن الحلويات التي تجدها أساسية على مائدة كل البيوت بعد وجبات الإفطار هي حلوى «الكنافة بالمهلبية» التى تعتبر من الحلويات اللذيذة وتحظى بمكانة مميزة في المطبخ العربي، تتميز بطعمها الشهي المقرمش. وتعتبر خياراً مثالياً لتقديمها في المناسبات المختلفة كما أنها تصلح كوجبة خفيفة «سناكس» بين الوجبات .

ونستعرض في السطور التالية، طريقة عمل الكنافة بالمهلبية بخطوات سهلة وتكلفة بسيطة لتجهيز قائمة من الحلوى لإعدادها في شهر رمضان المبارك.

مكونات الكنافة بالمهلبية
 

كيلو من الكنافة، كيلو وربع من الحليب، كوب من السكر،  200 جرام من القشطة، 250 جرام من الزبدة، 5 ملاعق كبيرة من نشا الذرة، ربع كوب من ماء الورد «اختياري»، ملقعة من الفانيليا السائلة، مكسرات حسب الرغبة يمكنك وضع بندق أو عين جمل أ فول سوداني أو لوز أو كميات صغيرة من المكسرات المختلفة، كوب من جوز الهند.

طريقة عمل الكنافة بالمهلبية
 

توضع الكنافة في مقلاة كبيرة ويضاف فوقها الزبدة المذابة مع 3 ملاعق من السكر، تقلب المكونات جيدا ثم ترفع على النار، تقلب الكنافة باستمرار حتى تتحول للون الذهبي، توضع أكثر من نصف الكمية في صينية الحلويات وتترك جانبا، لتجهيز المهلبية.

يسخن الحليب في وعاء على نار متوسطة، ثم يضاف السكر ويقلب حتى تمام الذوبان، تقلب النشاء مع ماء الورد أ, مع ماء عادى بدرجة حرارة الغرفة حتى تذوب وتتجانس المكونات، يضاف خليط النشا للحليب الساخن، يقلب باستمرار حتى يثقل قوام المهلبية وتتماسك، تترك جانبا حتى تبرد قليلاً.


تصب المهلبية فوق الكنافة المحمرة وتوزع القشطة فوقها ثم تضاف الكمية المتبقية من الكنافة على المهلبية وتوزع جيدا حتى تغطي الكنافة بالكامل، توضع الكنافة بالمهلبية في الثلاجة لمدة 4 ساعات وتقدم باردة مع اضافة المكسرات على وجهها وتزينها بقليل من الفستق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search