السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكلات شتوية، المصريون يواجهون البرد الشديد بـ5 أطعمة

أطعمة تتحدى برد الشتاء

أطعمة تتحدى برد الشتاء

الزهراء علام

A A

أكلات شتوية، تمسك الشعب المصري بعادات وطقوس ارتبط معظمها بالأكل، وخصصوا لكل مناسبة طعاما خاصاً بها، ليشتهر المطبخ المصري عالمياً بمائدة طويلة تجذب المعدة دائماً.

يواجه المصريون الطقس البارد بأكلات ساخنة تمنحهم الدفء وإحساس الشبع الذي نادرا ما نشعر به في فصل الشتاء، ولا يمكن لأكلات الشتاء أن تحويها الجدران فقط، فهناك الكثير من الأطعمة التي تجذب أنفك في الخارج لتجربة لذيذة تقنعك أنها ستدفئك ولا تزيد من وزنك وهو الفخ الذي نكتشف أننا وقعنا به بمجرد دخولنا في فصل الصيف بوزن صادم من هذه الأكلات التي لا تقاوم.

نستعرض في التقرير التالي، أطعمة شتوية تحارب برد الشتاء في الشوارع المصرية.. 

عربة البطاطا

تشتم رائحة بطاطا مشوية تلوح في الأفق، فتشعر برغبة عارمة في تدفئة معدتك بشىء لذيذ ومشبع، لذا تذهب بقدميك للحصول على طبق يحمل قطعتين أو ثلاث من البطاطا الحلوة يتصاعد منها البخار كسمفونية موسيقى، كما أنها من الأطعمة التي لا تغرم صاحبها الكثير من المال، فبعشرة جنيهات فقط تحصل على طبق دافئ من المتعة يرافق طريقك البارد.

عربة البطاطا

حمص الشام

مع اختلاف مسميات الطبقات الاجتماعية والمحافظات لكوب حمص الشام من «كربونز بينز» لـ«الحلبسة» إلا أنه يوحد الطبقات عندما يحتضن أيدى الجميع في الشتاء، ليتمتعوا بمذاق رائع للحمص ممزوج بنكهات التوابل المفضلة مع الشطة الحارة والليمون، وهو أيضا من الأطعمة التي تجدها في الشوارع وبالأخص هي دفء من يذهب للتنزه على كورنيش النيل.

حمص الشام

البليلة

وجبة مصر الفرعونية، احتفالا بموسم حصاد القمح لا تحتاج لخطوات كثيرة لإعدادها «قمح مسلوق ولبن مُحلى بالسكر أو العسل» فقط، هم كل ما تحتاجه لإعداد طبق يدفئ معدتك مع وجبة الإفطار أو العشاء أو في أي وقت من بائعي المحلات أو العربات، ويعتبر طبق البليلة من أهم الأكلات الشتوية التي يستفيد بها الجسم وتحقق المعادلة الصعبة من الاستمتاع بوجبة مشبعة لا تزيد الوزن ما لم يفرط في تناولها.

البلية

الدرة 

تسلية المصرين في الطرقات والمنازل، تستدل على عربة بائع الدرة المشوية من مسافة كم بسبب رائحته الشهية، تحصل على حبة من الدرة التي تمنحك الدفء والشبع والطاقة اللازمة لمقاومة البرد، كما أنه من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والمفضلة لدى الشعب المصري لذا تجد بائع الدرة على ناصية كل شارع ليمنحك الدفء والطاقة مقابل مبلغ مالي زهيد.

الدرة 

الكسكسي

طبق من الحلوى ينافس البليلة في الشتاء وفي الطرقات وعلى كورنيش النيل، يجذب الأذواق التي لا تهتم بالسعرات الحرارية، وجبة دسمة من الكسكسي الغارق في الزبدة والسكر والحليب مع جوز الهند، كافية لإرضاء ذوق الأكيلة في أوقات الشتاء الباردة وشعورهم بمتعة الأكل والدفء في وقت واحد.

الكسكسي

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search