الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو كسلانة في عيد الحب، تقدري تحتفلي بـ«كوبايتين كركدية»

مشروب الكركديه

مشروب الكركديه

أسماء أبو شادي

A A

يستعد الجميع للاحتفال بعيد الحب «الفلانتين» الكل يحتفل بهذا اليوم بطريقته، وتهتم العديد من النساء في هذه المناسبة بإعداد  الأكلات الشهية، وهناك من لا يهتم بهذا اليوم، ويجد صعوبة في إعداد الأكلات علاوة على غلو الأسعار، ويقدم لكم الجمهور، أبسط الطرق وأسهلها، للاحتفال بعيد الحب، وهي طريقة عمل الكركديه، الذي يتميز بألوانه الحمراء الزاهية.

طريقة عمل الكركديه

المكونات

ــ أوراق الكركديه.

ـ 2 كوب من ماء فاتر.

ـ نصف كوب سكر أبيض، حسب الرغبة.

ـ كوب مكعبات ثلج حسب الرغبة.

طريقة التحضير 

ـ قومي بإحضار  وعاء، ثم ضيفي الماء الفاتر وأوراق الكركديه.

ـ ضعي الوعاء على نار متوسطة، واتركي الخليط حتي يغلي لمدة 5 دقائق.

ـ قومي برفع الوعاء من على النار، واتركيه حتي يبرد، ثم صبي مشروب الكركده جيداً.

ـ ضعي عصير الكركرديه في أكواب التقديم، ثم ضيفي له السكر ومكعبات الثلج.

فوائد الكركرديه

ونشر موقع "Cleverlandclinic ،أبرز فوائد مشروب الكركرديه.

1 ـ الوقاية من أمراض السرطان

نبات الكركردية غني بمضادات الأكسدة، مثل بيتا كاروتين وفيتامين ج والأنثوسيانين، حيث تعمل مضادات الأكسدة على تدمير الجزئيات الضارة المعروفة باسم الجذور الحرة، تسبب الجذور الحرة ضررًا للخلايا التي تساهم فى الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب.

2 ـ محاربة الالتهابات

الكركرية غني بالعناصر المضادة للالتهابات،حيث يلعب الالتهاب دورًا في تطور بعض الأمراض، بما فى ذلك الربو ومرض الزهايمر والتهاب المفاصل.

3 ـ خفض ضغط الدم

يقول الخبراء إن ارتفاع ضغط الدم يؤثر على حوالي نصف سكان العالم، مما يؤدي إلى مشاكل صحية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الكلي، حيث تبين أن شرب الكركردية يخفض ضغط الدم.

4 ـ خفض مستويات الكوليسترول

يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول إلى العديد من المشاكل الصحية، حيث أظهرت بعض الدراسات أن الكركردية يعمل على خفض مستويات الكوليسترول

5 ـ فقدان الوزن

يرتبط مشروب الكركرديه بإنقاص الوزن، حيث أوضحت العديد من الدراسات أن مستخلص الكركردية له دور فى تخفيض الوزن والتقليل الدهون في الجسم.

6 ـ الكبد

يساعد الكركرديه فى الحفاظ على صحة الكبد، وفقًا لعدة دراسات يحمي مستخلص الكركرية الكبد من السموم.

7 ـ الكركردية له خصائص معينة لمحاربة البكتيريا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search