الخميس، 11 يوليو 2024

11:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصحة» تقدم عادات للاستعداد لشهر رمضان الكريم

 عادات صحية للاستعداد لشهر  رمضان الكريم

عادات صحية للاستعداد لشهر رمضان الكريم

الزهراء علام

مع بداية شهر شعبان، بعد ثبوت هلال شهر شعبان، والذي يبدأ اليومَ الأحد الموافق 11 فبراير 2024، يفصلنا عن شهر رمضان المبارك فقط تلاثون يوما، ومع دخول الشهر الفضيل، يستعد المسلمين للصيام وفي حال كان الشخص معتادا كل عام على الصيام إلا أن هناك بعض النصائح التي يفضل اتباعها استعداد لاستقبال الشهر الكريم.

تحرص وزارة الصحة المصرية في هذا السياق على تقديم عادات صحية، لاستقبال الشهر الكريم.

قلل من المشروبات الغازية

نصحت الصحة المواطنين بالتقليل من شرب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة، بالإضافة إلى التقليل من شرب المنبهات كالشاي والقهوة،  وذلك للتعود على عدم تناول كمية كبيرة من الكافيين لساعات طويلة، حتى لا يسبب الأمر معاناة لمن يكثر من شرب المنبهات مثل الصداع والانزعاج عدم القدرة على استكمال اليوم لعدم حصوله على مستوى الكافيين المعتاد عليه، لذا من المهم أن يقلل الشخص كمية الكافيين التي يتناولها يوميا حتى يعتاد عليها عند الصوم.

عدم الاكثار من الحلويات 

وواجهت الصحة بعدم الافراط في تناول الحلويات. بالرغم من أن شهر الصوم هو أكثر الشهور التي يتناول فيها الأشخاص الحلويات غير  الجسم إذا اعتاد قبل الدخول في الصيام على نسبة عالية من السكريات والحلويات سيكن من الصعب الاستمرار بدونها.

الإقلاع عن التدخين

كما طالبت الصحة بضرورة الإقلاع عن التدخين، والاعتماد على نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه، حيث أن الاعتماد على النظام الصحي في التغذية قبل الدخول في الصيام من الأمور الهامة التي تهيئ جسم الإنسان على استقبال الصوم وتفادي مشاكل اضطرابات المعدة التي تحدث بعد الحصول على وجبة دسمة بعد ساعات من الصيام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.