الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصحة» تقدم نصائح لكبار السن من أجل حياة أفضل

الصحة تقدم لروشتة لكبار السن

الصحة تقدم لروشتة لكبار السن

الزهراء علام

A A

تحرص وزارة الصحة على تقديم النصائح الصحية لكبار السن من أجل القيام بالأنشطة والمهام اليومية بشكل طبيعي، ولتجنب الحاجة للتوجه إلى للمستشفيات أو الاعتماد على الآخرين للحصول على المساعدة، وتعزيز الشعور بالطاقة الإيجابية والراحة النفسية.

نستعرض في السطور التالية نصائح وزارة الصحة المصرية، للحفاظ على صحة المسنين، ضمن برنامج الرعاية الصحية لكبار السن الذي يستهدف فحص وعلاج الأشخاص من 65 عاما فأكثر بالمجان

الحركة والمشي

وجهت الصحة المصرية لكبار السن بضرورة تجنب الحياة الكسولة، لذا نصحتهم بالمشي والحركة الدائمة، وممارسة النشاط البدني اليومي وتجنب الجلوس والاستلقاء معظم الوقت، كما أوصت الصحة بأن المشي هو أفضل الأنشطة التي يمكن ان يقوم بها كبار السن.

الغذاء الصحي

تناول الغذاء الذي يحتوي على الألياف لتنظيم حركة الأمعاء وبالتالي الذهاب للمرحاض في مواعيد ثابته، لذا ينصح بتناول الأغذية المتوازنة والحفاظ على وزن الجسم الصحي، كما أكدت الصحة على ضرورة اختيار نظام غذائي صحي مناسب لكبار السن.

تجنب الوحدة والانعزالية

من الأمور الهامة لكبار السن هي تنجب الوحدة والانعزالية، لذا يجب الاتصال بالأقارب والأهل والأصدقاء باستمرار، إذ تؤثر الراحة النفسية والعاطفية على صحة كبار السن، لذا يجب أن يحظوا باوقات ممتعة مع الأقارب والأصدقاء لتجنب المشاعر السلبية.

الروتين اليومي الصحي

أكدت الصحة على ضرورة تنظيم مواعيد الاستيقاظ والنوم يوميا، وذلك من أجل الحصول على قدر كافٍ من النوم وتجنب التوتر وإدارة الضغوط الحياتية بطرق صحية.

نصائح الصحة لكبار السن 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search